تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع "شروق" لتعزيز التعاون المشترك

بورصة أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع "شروق" لتعزيز التعاون المشترك
جانب من توقيع مُذكرة التفاهم بين بورصة أبوظبي وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"

أبوظبي – مباشر: وقع سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الثلاثاء، مُذكرة تفاهم مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، لتعزيز التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

ووفقاً لبيان لبورصة أبوظبي، تمثلت أهم بنود مذكرة التفاهم في تفعيل دور السوق من خلال النافذة الواحدة لخدمة متطلبات شروق والمنشآت الاقتصادية لغرض تحولها لشركات مساهمة عامة أو خاصة وإدراجها في السوق.

وبموجب هذا التعاون سيتم تحفيز تحول وإدراج المنشآت الاقتصادية القائمة في إمارة الشارقة في السوق، وتعزيز أواصر التعاون المؤسسي بين الطرفين في مجال خدمة المستثمرين.

وسيتم وضع الآليات اللازمة من قبل الطرفين للوصول للمنشآت الاقتصادية واستلام متطلبات التحول، واستصدار الموافقات اللازمة لإتمام عملية التحول والإدراج.

وسيعمل الجانبان على تيسير الإجراءات بشكل يوفر الوقت والجهد اللازمين لإنجاز كافة مراحل التحول والإدراج.

يُذكر أن سوق أبوظبي للأوراق المالية أنهى تداولاته اليوم الثلاثاء على انخفاض.

وكشف مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، خلال شهر أغسطس/آب الماضي عن إطلاق 4 مشاريع سياحية جديدة.

وأعلنت "شروق" خلال مايو/أيار الماضي عن إعادة افتتاح وجهاتها السياحية في مختلف مناطق إمارة الشارقة بطريقة تدريجية، وذلك بعد اتخاذها إجراءات التعقيم الشامل وكافة التدابير الاحترازية والوقائية بما يتماشى مع توجهات الدولة.

يشار إلى أن شروق  تأسست عام 2009 بهدف تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والإسلامية لإمارة الشارقة. وتسعى الهيئة إلى تشجيع الاستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد في جذب المستثمرين سواءً من المنطقة أو من كافة أنحاء العالم.

وتتركز مهام شروق في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة ووضع الخطط اللازمة لاستكمال تلك المشروعات.

ترشيحات:

الإمارات وإندونيسيا تبحثان تعزيز العلاقات والشراكات الاستراتيجية بين البلدين