TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط العراقية تعلن الإحصائية النهائية لصادرات أكتوبر ومعدل سعر البرميل

النفط العراقية تعلن الإحصائية النهائية لصادرات أكتوبر ومعدل سعر البرميل
براميل نفط عراقي

مباشر: أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الثلاثاء، عن مجموع الصادرات النفطية والإيرادات المتحققة لشهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020، بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو).

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن كمية الصادرات من النفط الخام بلغت في الشهر الماضي 89.15 مليون برميلا، بإيرادات بلغت 3.46 مليار دولار.

وأضافت الوزارة، أن مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 86.02 مليون برميلا، بإيرادات بلغت 3.34 مليار دولار.

وبلغت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان 2.87 مليون برميلا، بإيرادات بلغت 109.02 مليون دولارا، وبلغ معدل الكميات المصدرة إلى الاردن 263.09 ألف برميلا، بإيرادات بلغت 6.35 مليون دولارا.

وبلغ معدل سعر البرميل الواحد 38.772 دولاراً.

وأشارت الإحصائية، إلى أن الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل 29 شركة عالمية مختلفة الجنسيات، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الأحادية على الخليج وميناء جيهان التركي.

وأظهرت الإحصائية الأولية لشهر أكتوبر/ تشرين الأول، المعلنة في وقت سابق، أن كمية الصادرات من النفط الخام بلغت 89.15 مليون برميلا، بإيرادات بلغت نحو 3.43 مليار دولار. 

ترشيحات:

إنفوجرافيك- حركة إيرادات وصادرات النفط العراقية خلال 10 أشهر من 2020

مالية النواب العراقي ترفض رهن نفط البلاد 50 عاما لتركيا