TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أجواء إيجابية تصعد ببورصة الكويت وسط قفزة بالسيولة

أجواء إيجابية تصعد ببورصة الكويت وسط قفزة بالسيولة
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروقارتفعت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الثلاثاء، حيث صعد المؤشر العام 0.13%، وارتفع السوق الأول 0.12%، وسجل المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي نمواً بنسبة 0.01% و0.15% على الترتيب.

وقفزت سيولة البورصة اليوم بنحو 67.8% لتصل إلى 83.34 مليون دينار مقابل 49.67 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 34% لتصل إلى 212.29 مليون سهم مقابل 158.44 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنمو نسبته 2.83%، بينما تراجعت مؤشرات 6 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بانخفاض نسبته 0.63%.

وجاء سهم "ريــم" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 27%، فيما تصدر سهم "النخيل" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 9.5%.

وتصدر سهم "الكويت الوطني" نشاط التداولات بالبورصة على كافة المستويات بأحجام بلغت 27.3 مليون سهم جاءت بتنفيذ 3315 صفقة حققت سيولة بقيمة 23 مليون دينار، ليرتفع السهم عند الإغلاق بنسبة 0.95%.

مُحلل: مكاسب البورصة الكويتية تتوالى لسابع جلسة على التوالي

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن مكاسب البورصة الكويتية تتواصل لسابع جلسة على التوالي، حيث تمكنت من إضافة أكثر من 800 مليون دينار إلى قيمتها السوقية في الجلسات الأخيرة.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن الأجواء تبدو إيجابية مع اقتراب استحقاق مورغان ستانلي وانضمام الكويت إلى مؤشر المؤسسة الخاص بالأسواق الناشئة.

وأضاف أن الأنباء المتعاقبة من شركات الأدوية العالمية والنتائج الإيجابية المتعلقة بفاعلية اللقاحات لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) عززت من آمال الانتعاش الاقتصادي العالمي، كما كان للمكاسب التي حققتها أسعار النفط الأثر الجيد على معنويات المستثمرين.

أما على صعيد النتائج الفصلية للشركات المدرجة في بورصة الكويت، أوضح دياب أنها تحسنت كثيراً خلال الربع الثالث من هذا العام، لتصل إلى نحو 317 مليون دينار مقارنة بالربع الثاني عند 27 مليون دينار تقريباً.

وبين دياب أن تحسن النتائج الفصلية جاء على خلفية معاودة الأنشطة التجارية بعد فترة الإغلاق التي صاحبت انتشار جائحة كورونا وتفشيها، والتي أثرت على معظم القطاعات في النصف الأول من العام الحالي.

ترشيحات:

سعر النفط الكويتي يتجاوز حاجز 45 دولاراً للبرميل

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. و"رئيسي 50" يُخالف الاتجاه

أرباح "تعليمية" السنوية تتراجع 14.3%.. وتوصية بتخفيض رأس المال

اليوم.. "أسيكو" تناقش العروض المقدمة لشراء أراضي مشروع الفرجان

10 ديسمبر.. مساهمو "إيفا فنادق" يناقشون إطفاء جزء من الخسائر المتراكمة