TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم دبي يتفقد المرحلة الرابعة من "مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية"

حاكم دبي يتفقد المرحلة الرابعة من "مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية"
جانب من زيارة حاكم دبي لمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية

دبي – مباشر: تفقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي اليوم الثلاثاء المرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية.

وأشار حاكم دبي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على (تويتر)، إلى أن المرحلة الرابعة من المشروع تكلفت 15 مليار درهم، وأن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 50 مليار درهم، لإنتاج 5000 ميجاوات من الطاقة النظيفة.

وأضاف: "هدفنا 75 بالمائة طاقة نظيفة لدبي خلال الـ30 عاماً القادمة، نقول ما نفعل، ونفعل ما نقول".

وكان من المزمع تشغيل المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية في أبريل/ نيسان من العام الجاري، بقدرة 800 ميجاوات وبتقنية الألواح الكهروضوئية.

ويعد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي أكبر مشروع استراتيجي لتوليد الطاقة المتجددة في موقع واحد في العالم وفق نظام المنتج المستقل IPP.

وتم إطلاق مشروع إنشاء المجمع في يناير 2012 كأهم المشاريع الداعمة لاستراتيجية الطاقة النظيفة في دبي بقدرة إنتاجية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.

يذكر أنه تم تشغيل المرحلة الأولى من المشروع بقدرة 200 ميجاوات في مايو/أيار 2018، فيما جاءت المرحلة الثانية من المشروع بقدرة 300 ميجاوات في أغسطس/ آب 2019.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس الاثنين، أن دولة الإمارات باتت تمتلك بيئة تشريعية خصبة لتأسيس الأعمال والمشاريع، وبما يعزز من تنافسية الدولة.

ترشيحات:

الإمارات وأندونيسيا تبحثان تعزيز العلاقات والشراكات الاستراتيجية بين البلدين