TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وإندونيسيا تبحثان تعزيز العلاقات والشراكات الاستراتيجية بين البلدين

الإمارات وإندونيسيا تبحثان تعزيز العلاقات والشراكات الاستراتيجية بين البلدين
جانب من الاجتماع

أبوظبي – مباشر: اجتمع عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية في الإمارات، مع سري مولياني اندراواتي وزيرة المالية في الجمهورية الإندونيسية، وكونتا نقرة مساعد الوزير للإنفاق الحكومي، وسوريو أوتومو مدير عام الضرائب، وعدد من المسؤولين من وزارة المالية الإندونيسية عن بُعد.

وأشارت وزارة المالية الإماراتية في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أن الاجتماع ناقش سبل تعزيز العلاقات والشراكات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، والمواضيع المتعلقة بمجموعة العشرين.

وأكد الطرفان على ضرورة مواصلة الحوار بين البلدين لتعزيز أطر التعاون وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية.

وناقش الطرفان عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك كالشراكة العالمية للشمول المالي فيما يتعلق بمحو الأمية المالية وحماية المستهلك والتحول الرقمي بالإضافة إلى استخدام حلول جديدة ومبتكرة لتمويل مشاريع البنية التحتية عبر التكنولوجيا المالية والعملات الرقمية.

وشهد حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وإندونيسيا نمواً بنسبة 23 بالمائة خلال العام الماضي ليبلغ 2.7 مليار دولار أمريكي في عام 2019 مقابل 2.2 مليار دولار أمريكي في 2018.

ووقّعت الإمارات وإندونيسيا أمس الاثنين عن بُعد خطة عمل اتفاق الاعتراف المتبادل لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.

ويهدف هذا التعاون لتيسير التجارة البينية بين البلدين، والتنفيذ السريع لتطبيق اتفاق الاعتراف المتبادل بالبرنامج بناءً على اتفاقية التعاون والمساعدة الإدارية في المسائل الجمركية الموقعة بين البلدين في 24 يوليو/تموز لعام 2019.

ترشيحات:

125% نمو شركات سوق أبوظبي العالمي في عامين