TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هدف": 3 آلاف سعودية تسجل في برنامج "وصول" بعد زيادة الدعم

"هدف": 3 آلاف سعودية تسجل في برنامج "وصول" بعد زيادة الدعم
مقر تابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)

الرياض ـ مباشر: كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن تسجيل 3.08 ألف موظفة سعودية في منشآت القطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة، في برنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول)، وذلك خلال 19 يوماً من إجراء التحسينات على آلية واشتراطات البرنامج.

وأوضح "هدف"، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن التعديلات الجديدة تهدف لاستفادة أكبر عدد من المتقدمات، وتيسير وتسهيل إجراءات التسجيل، في ظل دعم الصندوق لتمكين المرأة السعودية الموظفة في القطاع الخاص.

وتابع: "بناءً على التحسينات الجديدة على البرنامج، رفع "هدف" سقف الدعم المالي للمستفيدات من (وصول) إلى 1100 ريال بدلاً من 800 ريال شهرياً".

ووفقاً للآلية الجديدة للبرنامج فإنه بمقدور المسجلات المستوفيات للشروط، الاستفادة من الدعم عبر خصم 80% من تكلفة كل رحلة بعد رفع الحد الأعلى إلى 1100 ريال شهرياً للمستفيدات بأجر شهري 6000 فأقل، وبحد أعلى 800 ريال شهرياً للمستفيدات اللواتي تتراوح أجورهن الشهرية بين 6001 إلى 8000 ريال.

كما تم تمديد فترة الاستفادة من البرنامج إلى 24 شهراً بدلاً من 12 شهراً.

ونحو تفاصيل أعداد المتقدمات للبرنامج، تصدرت منطقة الرياض بواقع 2043 متقدمة، تلتها المنطقة الشرقية بـ 331 متقدمة، بينما جاءت منطقة مكرمة المكرمة ثالثاً بـ 293، في حين توزعت أعداد المستفيدات الأخرى على بقية مناطق المملكة.

ويتم تقديم الخدمة عبر الشركات المرخصة من وزارة النقل ويمكن للمواطنات الراغبات في المشاركة كقائدات مركبة الانضمام للشركات المرخصة والمعتمدة في البرنامج.

ويهدف برنامج دعم نقل المرأة العاملة "وصول" تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن للمرأة السعودية العاملة، من وإلى مقر العمل، بالشراكة مع شركات توجيه مركبات الأجرة الخاصة من خلال التطبيقات الذكية المرخصة.

ترشيحات:

الصحة السعودية: لقاح كورونا سيكون متوفراً للجميع في المملكة بالمجان

الحبوب السعودية تستكمل صرف كامل مستحقات مزارعي القمح المحلي لموسم 2020