TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف أوراسكوم للإنشاءات وميتسوبيشي يوقعان عقداً مع الهيئة القومية للأنفاق

تحالف أوراسكوم للإنشاءات وميتسوبيشي يوقعان عقداً مع الهيئة القومية للأنفاق
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي عن قيام شركتها التابعه أوراسكوم للإنشاءات بالتحالف مع شركة ميتسوبيشي كوربوريشن بالتوقيع على عقد مع الهيئة القومية للأنفاق (NAT) .

وأوضحت الشركة في بيان اليوم، أن العقد يتضمن تنفيذ عقد الأعمال الكهرومايكانيكية وأعمال أنظمة السكك الحديدية و الورشة المجموعة التخصصية (CP411) بالمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة . 

وأشار البيان إلى أن القيمة الإجمالية للعقد تبلغ حوالي 800 مليون دولار أمريكي وتتجاوز حصة أوراسكوم للإنشاءات 350 مليون دولار أمريكي .

ويشمل نطاق الاعمال لهذا المشروع تنفيذ المسار للسكك الحديدية والإشارات، وإمدادات الطاقة والاتصالات ، والمستودع / ورشة العمل.

وبحسب البيان، سيتم تمويل المشروع وللمرة الأولى في مصر من خلال قرض ائتماني بالين الياباني مقدم من الوكالة التعاونية اليابانية الدولية (JICA) بشرط الشراكة الاقتصادية الفنية الخاصة (STEP).

كما سيتم إنشاء خط الرابع لمترو انفاق القاهرة كخط جديد تحت الأرض وهو نظام نقل سريع جماعي من المتوقع أن يقلل الازدحام المروري.

ووفقاُ للبيان، تتكون المرحلة الأولى من 16 محطة بطول 19 كيلومتر ، وتربط وسط القاهرة الكبرى بمنطقة الأهرامات في الجيزة.

ومن المتوقع أيضاً أن يكون خط المترو الرئيسي للنقل السياحي في مصر، حيث يصل إلى منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير (الذي يتم إنشاؤه من قبل شركة أوراسكوم للإنشاءات و BESIX).

وسلمت شركة أوراسكوم للإنشاءات مؤخراً خط مترو أنفاق القاهرة للخط الثالث المرحلة الرابعه والذي يمتد بطول  8 كيلومترات ويتضمن خمس محطات مرتفعة وورشة مركزية .

 وتقوم حالياً بتنفيذ أطول خط للمونوريل في العالم في جمهورية مصر العربية  بالإضافة الى تنفيذ مشروع القطار الكهربائي .

ترشيحات ..

مصر توقع اتفاقيتي تنفيذ مرحلتين من مشروع القطار الكهربائي مع تحالف صيني

خبراء: التحوّل الرقمي بداية الانطلاق نحو التنمية المستدامة بالمجتمعات الأفريقية.

ثروة كابيتال: "الرقمنة" هي الطريق السريع إلى النمو الاقتصادي التراكمي