TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "ديار للتطوير": لا نفكر بتوزيع أرباح سنوية إلا في حال تسوية قضية "ليمتلس"

رئيس "ديار للتطوير": لا نفكر بتوزيع أرباح سنوية إلا في حال تسوية قضية "ليمتلس"
أحد المقار التابعة لشركة ديار للتطوير
ديار
DEYAAR
-0.61% 0.81 -0.01

دبي – مباشر: قال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي في شركة ديار للتطوير، المُدرجة في سوق دبي المالي إن إدارة الشركة لا تفكر باقتراح توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 من ديسمبر/كانون الأول 2020، إلا في حال التوصل لتسوية قضية شركة ليمتلس العقارية وتحصيل إجمالي مُطالبات قيمتها 650 مليون درهم.

ووفقاً لصحيفة الخليج الإماراتية، فقد أوضح أن محكمة تمييز دبي ألزمت شركة ليمتلس بدفع تعويض لمصلحة شركة ديار للتطوير في الدعوى المرفوعة التي أقامتها، وفسخ 18 اتفاقية بينهما لبيع وشراء قطع أراض بمشروع داون تاون جبل علي، على خلفية أضرار تكبدتها شركة ديار بسبب عدم التزام ليمتلس ببنود الاتفاقات المبرمة بينهما.

وأشار أيضاً إلى أن مُشكلة الشركة مع شركة ليمتلس أثرت على نتائج الربع الثالث وفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وكشفت شركة ديار للتطوير خلال العام الماضي عن صدور حكم قضائي قطعي لصالحها من محكمة التمييز في نزاعها القانوني مع شركة "ليمتلس".

وأضافت الشركة أن محكمة التمييز أيدت حكم محكمة الاستئناف الصادر في شهر سبتمبر/أيلول الماضي والقاضي بفسخ اتفاقيات البيع والشراء.

وأشارت الشركة إلى أن المحكمة ألزمت شركة "ليمتلس" بدفع مبلغ 412 مليون درهم لها والرسوم المفروضة بموجب القانون، بالإضافة لمبلغ التعويض البالغة 61 مليون درهم ورفض الدعوى المتقابلة المرفوعة من "ليمتلس".

وتراجعت أرباح شركة ديار للتطوير العقاري بنسبة 75 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، على أساس سنوي، حيث وصلت أرباحها بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي إلى 13.1 مليون درهم، مُقابل 53 مليون درهم في التسعة أشهر الأولى من العام 2019.

وانخفضت أرباح الشركة في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 72 بالمائة، لتصل إلى 4.6 مليون درهم، مُقابل 16.3 مليون درهم في الربع الثالث من العام 2019.

ترشيحات:

"دبي التجاري" يعقد شراكة لإصدار وتعبئة بطاقات الدرهم الإلكتروني الجديدة