تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

يناير المقبل.. إميرالد للاستثمار العقاري تطرح أسهمها ببورصة النيل

يناير المقبل.. إميرالد للاستثمار العقاري تطرح أسهمها ببورصة النيل
أرشيفية

مباشر- إسلام فضل: قال هاشم السيد، الرئيس التنفيذي لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير (EHDR)، ورئيس صندوق المصريين للاستثمار العقاري (EGREF)، إن الشركة ستعقد الجمعية العمومية لشركة إميرالد للاستثمار العقاري (EMRI) يوم 30 نوفمبر المقبل لمناقشة ملف الطرح ببورصة النيل.

وأضاف السيد في اتصال هاتفي لـ"مباشر"، اليوم الاثنين، أن الشركة أنهت جميع الإجراءات للطرح في البورصة المصرية، وكذلك نعمل حالياً على تجهيز القيمة العادلة للسهم.

وذكر أن الشركة تنتظر موافقة الجمعية العمومية للطرح بالبورصة، وبعد ذلك سنقوم بالتقدم بالأوراق للرقابة المالية خلال بداية ديسمبر المقبل.

وتابع أنه سيتم تنفيذ طرح الشركة في البورصة المصرية خلال شهري يناير أو فبراير 2021.

وأشار إلى أن نسبة الأسهم المتاحة للتداول ستكون نحو 10 بالمائة من أسهم الشركة، على أن تتولى شركة أودن للاستثمارات المالية (ODIN) التابعة مهام مدير الطرح.

وكانت شركة أودن للاستثمارات المالية مدير الطرح لشركة إميرالد للاستثمار العقاري أعلنت في 24 فبراير الماضي، عن تغطية الطرح الخاص بنسبة 134 بالمائة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر أنه تم تغطية الطرح الخاص للشركة بإجمالي 89.11 مليون سهم من إجمالي الأسهم المخصصة للطرح الخاص البالغة 66.5 مليون سهم بسعر 2.89 جنيه للسهم.

وبحسب البيان، بلغت نسبة التخصيص في الطرح العام 5.65% بسعر الطرح البالغ 2.89 جنيه للسهم، حيث بلغ عدد مرات التغطية في الطرح العام 17.71 مرة موزعاُ على 61.97 مليون سهم من إجمالي عدد الأسهم المخصصة للطرح العام البالغة 3.5 مليون سهم.

وفي وقت سابق قالت البورصة المصرية، إنه تمت تغطية الطرح العام لشركة إميرالد للاستثمار العقاري بنحو 17.7 مرة تقريباً.

وأضافت البورصة أن إجمالي كميات أوامر الشراء المبدئية المسجلة بسوق الصفقات الخاصة لشركة اميرالد للاستثمار العقاري، بلغت 61.97 مليون سهم.

وقررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، قيد أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقاري برأسمال مصدر قدره 250 مليون جنيه، موزعاً على 250 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم.

يشار إلي أن اميرالد للاستثمار العقاري حققت صافي ربح بلغ 12.61 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 23.32 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وبلغت إيرادات النشاط خلال الفترة نحو 37.405 مليون جنيه، مقابل 44.98 مليون جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له.

ترشيحات ..

مصر توقع اتفاقيتي تنفيذ مرحلتين من مشروع القطار الكهربائي مع تحالف صيني

خبراء: التحوّل الرقمي بداية الانطلاق نحو التنمية المستدامة بالمجتمعات الأفريقية.

ثروة كابيتال: "الرقمنة" هي الطريق السريع إلى النمو الاقتصادي التراكمي