TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وفرنسا تبحثان تحديث اتفاقية النقل الجوي وتعزيز فرص الاستثمار

مصر وفرنسا تبحثان تحديث اتفاقية النقل الجوي وتعزيز فرص الاستثمار
جانب من اللقاء

القاهرة- مباشر: بحث محمد منار وزير الطيران المدني، مع جان باتيست وزير النقل الفرنسي سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك بين البلدين.

وذكرت وزارة الطيران المدني في بيان، اليوم الاثنين، أن اللقاء تناول الجهود المستمرة بين مصر وفرنسا في ضوء التصدي لجائحة كورونا وبحث الجانبان ما سببته الجائحة من أثار سلبية وكذا سبل إنعاش قطاع الطيران المدني في البلدين والتعامل مع الأزمة.

جاء ذلك خلال استقبال محمد منار وزير الطيران المدني، مع جان باتيست وزير النقل الفرنسي، بحضور منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني وستيفان روماتيه سفير دولة فرنسا لدى جمهورية مصر العربية ولفيف من قيادات وزارة الطيران.

وخلال اللقاء تطرق الجانبان إلى أهمية تحديث اتفاقية النقل الجوي بين البلدين هذا بالإضافة إلى تعزيز فرص الإستثمار داخل قطاع الطيران المدني المصري، حيث تم مناقشة بعض المشروعات الجديدة الخاصة بتطوير المطارات المصرية و الخطط الموضوعة من أجل تحديث  أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران.

وأشار وزير الطيران على أهمية التعاون والتنسيق الفعال بين الشركة الوطنية وشركة إيرباص الفرنسية، مشيداً بأواصر العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا فى مجال صناعة النقل الجوى على مدار التاريخ .

وذكر أنه قد تم تنفيذ العديد من المشروعات وكذا التعاون في مجال تحديث أسطول مصر للطيران وانضمام 20 طائرة من أحدث الطرازات مؤخرا لأسطول الناقل الوطني من طرازي الايرباص A320Neo والإيرباص A220-300.

وفى السياق ذاته، أكد وزير النقل الفرنسي على أن قطاع الطيران المدني المصري يشهد طفرة غير مسبوقة في تطوير البنية التحتية وإنشاء المطارات والذى يأتي بالتوازي مع تحديث أسطول شركة مصر للطيران.

واشاد بما لمسه من تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمطارات المصرية بأعلى المستويات وفقاً لتوصيات المنظمات الدولية. وهو ما يؤكد على التزام منظومة الطيران المدني المصرية بكافة المعايير الدولية المتعلقة بالصحة والسلامة الوقائية بما يحافظ على صحة وسلامة المسافرين والعاملين.

ترشيحات ..

مصر توقع اتفاقيتي تنفيذ مرحلتين من مشروع القطار الكهربائي مع تحالف صيني

خبراء: التحوّل الرقمي بداية الانطلاق نحو التنمية المستدامة بالمجتمعات الأفريقية.

ثروة كابيتال: "الرقمنة" هي الطريق السريع إلى النمو الاقتصادي التراكمي