TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" السعودية: 432 جولة تفتيشية لمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية

"التجارة" السعودية: 432 جولة تفتيشية لمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية
وزارة التجارة السعودية

الرياض - مباشر: نفذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة السعودية نحو 432 جولة تفتيشية خلال اليومين الماضيين لمتابعة إلتزام المنشآت التجارية بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" حرصاً على سلامة المستهلكين.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين أنها أوقعت فرق الضبط الميداني للوزارة مخالفات فورية على 24 منشأة مخالفة وفقاً للعقوبات الواردة بمخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا".

وجددت وزارة التجارة التأكيد على متابعة تطبيق المتاجر للاشتراطات الصحية والتي تنص على منع إدخال غير الملتزمين بالكمامة الطبية أو القماشية والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، وتأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها، وقياس درجة الحرارة للموظفين والعملاء عند مداخل المولات والمراكز التجارية، وتطهير العربات وسلال التسوق بعد كل استخدام، وتطهير المرافق والأسطح.

ويشار إلى أن عدم التزام المنشآت التجارية بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" مخالفة تستوجب فرض غرامة مالية 10 آلاف ريال وتضاعف العقوبة في حال التكرار مع إغلاق المنشأة المخالفة.

كما تفرض غرامة مالية 5 آلاف ريال عن كل شخص عند وجود تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ما زاد عن الأعداد المنصوص عليها نظاماً.

ترشيحات:

الزكاة السعودية تتابع امتثال المكلفين للأنظمة الضريبية عبر 3626 زيارة في أسبوع

الاتصالات السعودية: طرح إحدى الشركات التابعة للاكتتاب العام مطلع 2021

هيئة الاتصالات السعودية تصنّف مفدمي الخدمة وفق عدد الشكاوى بالربع الثالث 2020