TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزكاة السعودية تتابع امتثال المكلفين للأنظمة الضريبية عبر 3626 زيارة في أسبوع

الزكاة السعودية تتابع امتثال المكلفين للأنظمة الضريبية عبر 3626 زيارة في أسبوع
خلال جولات تفتيشية للهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية - أرشيفية

الرياض – مباشر: كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل، اليوم الاثنين، عن تنفيذ فرق التفتيش الميداني التابعة لها 3626 زيارة تفتيشية في مختلف مناطق المملكة خلال الأسبوع الماضي؛ في إطار جولاتها الرقابية في الأسواق والمجمعات التجارية، بهدف متابعة امتثال المكلفين للأنظمة الضريبية، والحد من التعاملات التجارية المخالفة.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن جهود الرقابة والتفتيش على مدار أيام الأسبوع الماضي أدت إلى ضبط 806 مخالفات، بعض منها كان على إثر بلاغات واردة من المستهلكين بلغ عددها 330 بلاغاً.

وشملت زيارات الهيئة، منشآت تجارية في عددٍ من القطاعات، منها: السيارات، والبيع بالتجزئة، حيث تنوعت المخالفات المضبوطة بين عدم تدوين الرقم الضريبي على الفاتورة، وعدم الاحتفاظ بالفواتير والمستندات الضريبية، وعدم تحصيل الضريبة.

وجددت الهيئة العامة للزكاة والدخل دعوتها أصحاب المنشآت التجارية إلى الالتزام بتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبتها 15%، مؤكدةً استمرار زياراتها التفتيشية للأسواق والمحلات التجارية للتأكد من التزام المكلفين بأحكام الأنظمة الضريبية في المملكة.

وتقدم الهيئة مكافآتٍ تشجيعية للمبلغين عن المخالفات الضريبية بـ 2.5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

ترشيحات:

وزير سعودي: لا توجد خطة في المدى القصير لإعادة النظر بضريبة القيمة المضافة

السعودية تسجل 231 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. والرياض بالمقدمة