TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتصالات" تتعاون مع "إريكسون" لتعزيز قدرات شبكة الجيل الخامس

"اتصالات" تتعاون مع "إريكسون" لتعزيز قدرات شبكة الجيل الخامس
أحد مقار مجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات)
إي أند
ETISALAT
0.33% 18.32 0.06

أبوظبي – مباشر: أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الاثنين، عن تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع شركة إريكسون لإعداد ونشر شبكة الجيل الخامس الراديوية وشبكة الجيل الخامس الرئيسية، بما في ذلك إدارة بيانات المستخدم.

ووفقاً لبيان صحفي، سيتم تنفيذ هذا التعاون بالاعتماد على القدرات الفائقة للشبكة السحابية، لتمكين عملاء اتصالات من الاستمتاع بمزايا النطاق العريض المتنقل المحسن والوصول اللاسلكي الثابت والحلول الصناعية المبتكرة وإنترنت الأشياء.

وسيتم تنفيذ عدة عمليات لتوسيع نطاق شبكة النفاذ الراديوي، وإتمام عملية تحويل الشبكات الأساسية في دولة الإمارات.

ويتم التركيز في إطار هذا التعاون على حالات استخدام التطبيقات المساهمة في تعزيز رحلة التحول الرقمي لقطاعات الاقتصاد المختلفة.

ومن المتوقع أن توفر تقنية الجيل الخامس تجارب جديدة لعملاء الاتصالات اللاسلكية، بدءاً من الخدمات الترفيهية مروراً بإنترنت الأشياء وصولاً إلى تطبيقات الأعمال.

وقال هيثم عبد الرزاق، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في اتصالات: "ستقوم اتصالات بالاستثمار في تقنية الجيل الخامس كبنية تحتية حيوية ذات دور ريادي في استشراف المستقبل الرقمي، وتعزيز الاستثمار في الدولة والمساهمة في تحقيق استراتيجية اقتصاد المعرفة".

وارتفعت صافي أرباح مجموعة اتصالات خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 6 بالمائة، على أساس سنوي.

وأوضحت المجموعة أن قيمة الأرباح الصافية الموحدة للمجموعة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي بلغت 2.4 مليار درهم، بزيادة سنوية 6 بالمائة.

وبلغت قيمة صافي الأرباح الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 7 مليارات درهم، بارتفاع سنوي 3.7 بالمائة.

ترشيحات:

محمد بن راشد: الإمارات تمتلك بيئة تشريعية خصبة لتأسيس الأعمال