TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النزاهة العراقية: إيقاف هدر 1.3 مليار دينار بعد ضبط 13 معاملة مزورة بالأنبار

النزاهة العراقية: إيقاف هدر 1.3 مليار دينار بعد ضبط 13 معاملة مزورة بالأنبار
نقود ورقية فئة 50 ألف دينار عراقي

مباشر: أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، اليوم الاثنين، عن تمكنها من ضبط معاملات مزوّرة في هيئة تقاعد الأنبار، موضحة أن العملية أفضت إلى إيقاف هدر مبلغ 1.3 مليار دينار.

وبينت الدائرة، في معرض حديثها عن العملية التي نفّذت بناء على مذكرة ضبط قضائية، أن الفريق الميداني الخاص بمتابعة دوائر وزارة المالية في مكتب تحقيق الأنبار التابع للهيئة، الذي انتقل إلى هيئة التقاعد الوطنيّة – فرع الأنبار، تمكن، بعد قيامه بتدقيق المعاملات التقاعديّة وكتاب صحة صدور التقرير الطبي الخاص بتلك المعاملات الصادر عن دائرة صحة المحافظة من ضبط 13 معاملة مزوّرة، بحسب بيان للنزاهة.

وأضافت دائرة التحقيقات، أن الفريق نجح في هذه العمليّة بإيقاف هدر 1.3 مليار دينار، لافتة إلى أنه تمّ ضبط الأوليات كافة الخاصة بالموضوع.

وأشارت الدائرة، إلى أنه تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات في العملية، وعرضه على قاضي محكمة التحقيق المختص؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وأعلنت الهيئة، في 5 فبراير/ شباط الماضي، عن ضبط موظف في هيئة التقاعد الوطنية – فرع الأنبار؛ لقيامه بالتلاعب والتزوير في أضابير ضحايا الإرهاب.

وفي بيان منفصل، أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم، عن تنفيذ عمليتي ضبط لموظفين ومسؤول في مرآب للنقل الخاص والجمعية التعاونية الفلاحية في بابل؛ لقيامهم بجباية واستقطاع مبالغ مالية من أصحاب العجلات والموظفين دون سند قانوني.

وذكرت، في معرض حديثها عن العملية الأولى، أن فريق عمل مكتب تحقيق بابل، الذي انتقل إلى مرآب النقل الخاص في المسيّب، تمكن من ضبط 4 موظفين؛ لقيامهم بجباية الأموال من العجلات الخارجة من المرآب لمصلحتهم الخاصة، دون وصولات رسمية، مبينة أن العملية أسفرت عن ضبط دفاتر الوصولات الخاصة بمبالغ الجباية.

وفي عملية ثانية، تمكن فريق العمل، الذي انتقل إلى الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحيّة في بابل، من ضبط مسؤول توزيع رواتب موظفي الجمعية التعاونية بالجرم المشهود؛ لقيامه باستقطاع مبالغ مالية من الموظفين دون وجه حق، إضافة إلى ضبط "بودرة" الرواتب الخاصة بالموظفين.

وأكدت الدائرة، أنه تم تنظيم محضري ضبط أصوليين بالمضبوطات في العمليتين اللتين نفذتا بناء على مذكرتي ضبط قضائيّتين، وعرضهما رفقة المتهمين على قاضي محكمة تحقيق الحلة المختص بالنظر في قضايا النزاهة الذي قرر توقيف المتهمين وفق أحكام المادة (316) من قانون العقوبات.

ترشيحات:

النزاهة العراقية تطالب باستعادة 40 مليون دولار لمشاريع متلكئة بمطار النجف الدولي

وزير الزراعة العراقي: المباحثات مستمرة مع الشركات السعودية لإيجاد الفرص المناسبة

الزراعة العراقية: توفير 1.8 تريليون دينار مستحقات الفلاحين لثلاثة محاصيل