TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هل ستكون هناك موجة ثالثة من جائحة كورونا؟.. الصحة العالمية تُجيب

هل ستكون هناك موجة ثالثة من جائحة كورونا؟.. الصحة العالمية تُجيب
الحجر الصحي

القاهرة – مباشر: قال أمجد الخولي، استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، إن جائحة فيروس كورونا ليست الجائحة الأولى عالمياً، مشيراً إلى أن كل جائحة مكونة من موجات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن هناك مسؤولية على المواطن في حماية نفسه بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وحذر من احتمالية حدوث موجة ثالثة من جائحة "كوفيد-19" في حال عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

وأشار استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، إلى أن هناك دولاً ناجحة في مواجهة كورونا من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية أبرمت العديد من الاتفاقيات لضمان حصول كل الدول على لقاحات كورونا، لافتاً إلى أن المنظمة تتابع مصانع لقاحات كورونا وعددها في الأسواق، لضمان توزيع اللقاح وانتشاره على مدى واسع.

وأكد أن الجهات الكبرى المانحة للقاح ستعمل على ضمان التوزيع العادل بين الدول، مؤكداً: «لن تستأثر دولة بلقاحات كورونا».

وأشار إلى أن المنظمة تتأكد من توفير بنية تحتية لصناعة عدد كبير من لقاحات «كوفيد-19» تكفي عدداً كبيراً من السكان، وإنتاجه على نطاق واسع بمجرد الإعلان عن ذلك.

وذكر استشاري الوبائيات بالصحة العالمية، أن المنظمة حددت الفئات الأكثر أولوية في الحصول على اللقاح، وهي الكوادر الطبية، وكبار السن، ثم أصحاب الأمراض المزمنة.

 ترشيحات:

مجموعة العشرين تخطط لتمديد مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين 6 أشهر إضافية

اليوم.. 3 وزراء يشاركون بمؤتمر Cairo ICT 2020 لمناقشة مستقبل مصر ما بعد كورونا

مصر تطرح سندات خزانة بقيمة 9.5 مليار جنيه.. اليوم