TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسمنت العربية تحدد موعد انتهاء مشروع إنشاء طواحين جديدة بمصنعها في رابغ

أسمنت العربية تحدد موعد انتهاء مشروع إنشاء طواحين جديدة بمصنعها في رابغ
مقر تابع لشركة أسمنت العربية

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أسمنت العربية، اليوم الاثنين، عن آخر التطورات، فيما يخص مشروع إنشاء طواحين أسمنت جديدة في مصنعها برابغ، والموعد المتوقع لانتهاء المشروع، وبدء التشغيل التجاري للمصنع.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن التاريخ المتوقع للانتهاء من المشروع وبدء التشغيل التجاري هو الربع الثالث لعام 2021م.

وأشارت إلى أن أسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاً، هو عدم التزام المقاول بالجدول الزمني إضافة للظروف الحالية وتوقف حركة السفر والطيران بسبب جائحة كورونا.

كما بينت أن المقاول لم يتمكن من استكمال أعمال التركيبات اللازمة للتشغيل واختبار المعدات من قبل الشركات المصنعة بسبب عدم تواجد عمالة المقاول بموقع المشروع في الوقت الحالي.

وأكدت أسمنت العربية، أنه حسب إفادة المقاول CNBM شركة الصين الوطنية لمواد البناء، والذي لم يتمكن من الحضور إلى المملكة لاستئناف العمل بالمشروع حتى الآن، فإن المشروع سوف يحتاج 150 يوماً إضافياً، من تاريخ استئناف العمل بالمشروع وذلك بعد رفع القيود على السفر الدولي ووصول كامل العمالة الفنية لموقع العمل

ولفتت إلى أن التكاليف المرتبطة بالمشروع لم تتغير بسبب التأخير، ولا يوجد أي أثر على النتائج المالية للشركة.

وكشفت الأسمنت العربية، في يونيو / حزيران الماضي، أن مجلس الإدارة قرر عدم المضي قدماً في استكمال المرحلة الثانية من مشروع إنشاء طواحين أسمنت جديدة في مصنعها برابغ، وإعادة النظر في جدوى المشروع عند تحسن مستوى الطلب بالسوق.

ترشيحات:

أرباح "أسمنت العربية" ترتفع 30.2% بالربع الثالث

شركة أبحاث: توقعات بانخفاض مبيعات أسمنت العربية في المدى القصير