TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تنقل رئاسة "العشرين" لإيطاليا.. وخادم الحرمين: حققنا الكثير هذا العام

السعودية تنقل رئاسة "العشرين" لإيطاليا.. وخادم الحرمين: حققنا الكثير هذا العام
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

الرياض - مباشر: قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، استطعنا أن نؤكد مجدداً على روح التعاون التي لطالما كانت حجر الأساس لنجاحات مجموعة العشرين، متقدما بشكره لقادة المجموعة على مشاركتهم الفعالة خلال اليومين المنصرمين.

وأضاف خادم الحرمين في كلمته الختامية في قمة مجموعة العشرين، اليوم الأحد، "قمنا بتحقيق الكثير هذا العام، وأوفينا بالتزامنا بالاستمرار بالعمل سوياً كي نرتقي لمستوى التحديات الناجمة عن وباء فيروس كورونا بهدف حماية الأرواح وسبل العيش والفئات الأكثر عرضة للخطر".

وتابع الملك سلمان بن عبد العزيز، "تبنينا سياسات هامة من شأنها تحقيق التعافي، وصولاً إلى اقتصاد قوي ومستدام وشامل ومتوازن، وتفعيل الجهود الرامية إلى جعل النظام التجاري العالمي صالحاً للجميع، وتهيئة الظروف لتحقيق التنمية المستدامة".

وأكد خادم الحرمين في كلمته الختامية: "الأهم من ذلك أننا قد نجحنا في تقديم رسالة تبعث بالاطمئنان والأمل لمواطنينا وجميع الشعوب حول العالم من خلال بيان القادة الختامي لهذه القمة والذي أتشرف بإعلان تبني دول مجموعة العشرين له، وهو ما كان ينتظره العالم منا".

 وأشار خادم الحرمين إلى أنه "سوف يكون لجهودنا الجماعية والفردية دور حاسم في التغلب على التحدي العالمي القائم أمامنا حالياً.. بالنظر نحو المستقبل، فإننا سنعمل من خلال تمكين الإنسان، والحفاظ على كوكب الأرض، وتشكيل الآفاق الجديدة، على إرساء الأسس لتحقيق الهدف العام لنا وهو اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع".

وأضاف الملك سلمان: نظراً لمكانة المملكة الإقليمية والدولية ولموقعنا الفريد الذي يربط بين ثلاث قارات ويشكل حلقة وصل بين الأسواق الناشئة والمتقدمة، فإن المملكة سوف تستمر في لعب دور رئيسي في مجموعة العشرين لتحقيق التعاون العالمي".

ولفت خادم الحرمين الشريفين، إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تشرفت فيها المملكة بتولي رئاسة مجموعةالعشرين، وإن كان عاماً مليئاً بالتحديات الكبيرة، إلا أن المملكة وبدعم قادة المجموعة قد تمكنت من الارتقاء لمستوى التحدي.

وأعرب الملك سلمان عن خالص امتنانه لشركاء المملكة في اللجنة الثلاثية (الترويكا)، إيطاليا واليابان، على مساعدتهم للسعودية في تحقيق برنامجنا هذا العام.

وقال الملك سلمان: "يسرني الآن أن أنقل شرف ومسؤولية استضافة رئاسة مجموعة العشرين في عام 2021م إلى إيطاليا، متمنياً لها النجاح في ذلك، ونحن على أهبة الاستعداد لتقديم العون بأي شكل ممكن".

ودعا خادم الحرمين الشريفين رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي لتقديم كلمته واستلام رئاسة إيطاليا لمجموعة العشرين.