TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "الوطنية للتعليم" السنوية ترتفع 14.7%.. والإيرادات تنمو 10%

أرباح "الوطنية للتعليم" السنوية ترتفع 14.7%.. والإيرادات تنمو 10%
مدرسة سعودية

الرياض – مباشر: حققت الشركة الوطنية للتربية والتعليم "الوطنية للتعليم" نموا في صافي أرباح العام المالي المنتهي في 31 أغسطس/ آب 2020 بنسبة 14.7% على أساس سنوي.

ووفقا لبيانات الشركة، على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الأحد، بلغ صافي الأرباح السنوية 57.8 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 50.4 مليون ريال في العام المالي المنتهي في 31 أغسطس/ آب 2019.

وأرجعت الشركة نمو الأرباح؛ إلى توحيد القوائم المالية لشركة الخوارزمي التعليمية، وشركة مدارس الغد الأهلية مع الشركة الوطنية للتربية والتعليم خلال العام الحالي والذي ساهم في ارتفاع الإيرادات، وزيادة صافي الربح، بجانب انخفاض مصروف الإهلاك؛ نتيجة تغيير الأعمار الإنتاجية لبعض فئات الأصول الثابتة.

وارتفعت إيرادات الشركة 10% خلال عام، لتسجل 217.84 مليون ريال في السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس/ آب 2020، مقابل 197.94 مليون ريا في السنة المالية الماضية.

ونوهت "الوطنية للتعليم"، بأن ارتفاع الأرباح السنوية جاء على الرغم من انخفاض الإيرادات الأخرى، والناتج عن أنه في العام السابق تم رد قيمة الفاتورة المجمعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية "الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حاليا" بدعم من مكتب تحفيز القطاع الخاص بمبلغ 2.5 مليون ريال.

وأضافت، أن التكاليف التمويلية ارتفعت في العام المالي الحالي المنتهي في 31 أغسطس/ آب الماضي؛ نتيجة لتطبيق معيار16 على عقود الإيجار الخاصة بشركة الخوارزمي التعليمية وشركة مدارس الغد الأهلية، بالإضافة إلى انخفاض الإيراد المحقق من المرابحات الإسلامية خلال العام الحالي عن العام السابق.

ولفتت الشركة، إلى انخفاض المنح والإعانات الحكومية، وارتفاع المقابل المالي لتجديد إقامات الموظفين غير السعوديين، بالإضافة إلى الزيادة في المصروفات العمومية والإدارية نتيجة أتعاب الاستشارات المالية والقانونية المتعلقة بالاستحواذ على شركة الخوارزمي التعليمية، وشركة مدارس الغد الأهلية، وارتفاع مصروف الزكاة، بالإضافة إلى الفروقات الناتجة عن الفحص الزكوي للسنوات السابقة من 2015 وحتى العام 2019 بمبلغ 1.2 مليون ريال.

وخلال الـ9 أشهر الأولى من السنة المالية للشركة، ارتفع صافي الأرباح إلى 37.2 مليون ريال بنهاية مايو / أيار 2020، مقابل نحو 37 مليون ريال، للفترة نفسها من 2019، بارتفاع هامشي 0.3%.

ترشيحات:

"الوطنية للتعليم" توقع اتفاقية لشراء كامل حصص الملاك في "ريفان للتشغيل والصيانة"

الوطنية للتربية والتعليم تؤجل استكمال مشروع تلال الدوحة