تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التعليم السعودي: من الصعب تحديد موعد فتح المدارس والأولوية لسلامة الطلاب

وزير التعليم السعودي: من الصعب تحديد موعد فتح المدارس والأولوية لسلامة الطلاب
وزير التعليم السعودي، حمد آل الشيخ، أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير التعليم السعودي، حمد آل الشيخ، إنه من الصعب تحديد موعد فتح المدارس، مشيرا إلى تأكيد وزارة الصحة أن لقاحات كورونا المُعلن عنها لم تتم تجربتها على صغار السن، مؤكدا أهمية سلامة الطلاب في المدارس.

وأضاف الوزير، خلال إحاطة إعلامية على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة حاليا بالمملكة تحت عنوان "استمرارية التعليم في أوقات الأزمات"، أنه بعد أن أصبح التعليم متاحاً 24 ساعة على مدار الأسبوع، أصبح بإمكان الطلاب تسريع تعليمهم، مما يؤدي إلى إمكانية تغير مفهوم التعليم الممتد من الأول الابتدائي إلى الثالث الثانوي بصورة جوهرية.

وأوضح الوزير، أن المملكة استطاعت خلال أسابيع تهيئة البنية الإلكترونية للتعليم عن بعد، مبينا أن شكل التعليم ومفهومه تغيّر الآن بسبب جائحة كورونا.

وتابع: "التركيز سيكون على المخرجات التعليمية في المرحلة المقبلة، نعمل لأن تكون مناهجنا قائمة على التسامح والاعتدال ونبذ الأفكار المتطرفة.. التعليم المزدوج سيتغلب على مشاكل التعلم عن بُعد".

ولفت آل الشيخ، إلى قرار مجموعة العشرين باستمرار العملية التعليمية عند تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، مشددا على أن أهم أولويات المجموعة ضمان استمرارية التعليم في أوقات الأزمات".

وذكر وزير التعليم، أن المملكة تقدمت في 16 مؤشرا عالميا بعد تجربة التعليم عن بُعد، والتحدي الحقيقي في التعليم أن هناك احتياجات ومتغيرات مختلفة بناء على المجموعات التعليمية.

ترشيحات:

وزير المالية السعودي: لا نخطط لإصدار سندات دولية جديدة خلال 2020

الملك سلمان: أثبتت مجموعة العشرين برئاسة السعودية قدرتها على تخفيف آثار "كورونا"