تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سليمان الحبيب" تعلن انضمامها لمؤشر "إم إس سي آي".. وتحدد موعد افتتاح 4 مستشفيات

"سليمان الحبيب" تعلن انضمامها لمؤشر "إم إس سي آي".. وتحدد موعد افتتاح 4 مستشفيات
مستشفى تابع لمجموعة سليمان الحبيب للخدمات الطبية
الحبيب
4013
-1.56% 113.20 -1.80

الرياض ـ مباشر: أعلنت مجموعة سليمان الحبيب للخدمات الطبية، اليوم الأحد عن إضافة أسهم المجموعة إلى مؤشر MSCI القياسي العالمي، وذلك اعتباراً من 30 نوفمبر / تشرين الثاني 2020، وذلك بحسب المراجعة نصف السنوية لمؤشرات MSCI العالمية.

وأوضحت "سليمان الحبيب"، في بيان أنه يتم اختيار الأسهم المكونة لمؤشر MSCI القياسي، بناءً على معايير تشمل القيمة السوقية ومعدلات السيولة ونسبة الأسهم الحرة وأداء السهم.

ونوهت الشركة إلى أن استراتيجية النمو الشاملة للمجموعة تركز على توسيع نطاق مرافقها، بافتتاح 4 مستشفيات، أولها مستشفى جنوب غرب جدة، الذي بدأ إنشاؤه بالعام 2019م والذي من المتوقع أن يبدأ عملياته التشغيلية في أواخر 2023م.

والمستشفى الثاني هو مستشفى شمال الرياض الذي بدأ إنشاؤه في العام 2019م والذي من المتوقع أن يبدأ عملياته التشغيلية في أواخر العام 2023م، إلى جانب مستشفى شمال جدة والمقرر أن تبدأ عمليات البناء فيه خلال العام 2021م، ويتوقع الانتهاء منها في أواخر العام 2024م.

ويعد مستشفى التخصصي للأطفال والولادة في الرياض، أحدث مشاريع مجموعة سليمان الحبيب، حيث تم الانتهاء من مرحلة التصميم ومن المتوقع أن يتم تشغيله بحلول العام 2024م.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة سليمان الحبيب الطبية، ناصر محمد الحقباني: "إن إضافة أسهم المجموعة بمؤشر MSCI القياسي العالمي، يأتي انعكاساً للتأثير الإيجابي التي أكدته استراتيجية النمو بعد عملية الطرح العام الأولي، التي تم إنجازها بنجاح على الرغم من حالة السوق غير المستقرة، والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وأضاف الحقباني إدراج أسهم المجموعة بالمؤشر العالمي جاء بعد أقل من 9 أشهر منذ إدراج أسهم المجموعة بالسوق المالية السعودية (تداول).

وتابع: "يعد إدراج سهم مجموعة سليمان الحبيب للخدمات الطبية في مؤشر MSCI القياسي العالمي، يعزز هذه الإدراج من تعريف المستثمرين الدوليين بنمو أعمال المجموعة، بالإضافة إلى دعم سيولتها وتوسيع قاعدة المساهمين".

ترشيحات:

"سليمان الحبيب" تصعد بأرباحها 51% في الربع الثالث لارتفاع الإيرادات

"سليمان الحبيب" تعتزم إنشاء مستشفى جديد بالرياض بتكلفة 472 مليون ريال