TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاستثمار المصرية توافق على إنشاء منطقة استثمارية جديدة لـ"إعمار مصر"

الاستثمار المصرية توافق على إنشاء منطقة استثمارية جديدة لـ"إعمار مصر"
أرشيفية
إعمار مصر
EMFD
-5.44% 4.87 -0.28

القاهرة - مباشر: قال محمد عبدالوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار المصرية، إنه تمت خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2020، الموافقة على إنشاء منطقة استثمارية جديدة لشركة إعمار مصر للتنمية، باستثمارات 40 مليار جنيه.

وأوضح محمد عبدالوهاب، في بيان لمجلس الوزراء المصري، اليوم الأحد، أن منطقة إعمار الاستثمارية ستعمل على توفير 77 ألف فرصة عمل.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 1.02 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 628.99 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة هامشياً خلال التسعة أشهر لتسجل 2.27 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 2.34 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفي نفس السياق، أضاف رئيس هيئة الاستثمار، أنه تمت الموافقة على مشروعات جديدة بالمناطق الاستثمارية القائمة، بواقع 152 مشروعاً، وبحجم رؤوس أموال 875 مليون جنيه.

واستعرض رئيس هيئة الاستثمار، مؤشرات المناطق الحرة العامة والخاصة، والتي يبلغ عدد المشروعات فيها 1078 مشروعاً، ويبلغ حجم رؤوس الأموال المستثمرة بمشروعات المناطق الحرة 13.3 مليار دولار.

وأشار إلى أنه يقدر حجم مساهمات رؤوس الأموال العربية والأجنبية بقيمة 2.1 مليار دولار، بنسبة 16% من الإجمالي، وتوفر هذه المشروعات 201 ألف فرصة عمل.

ترشيحات:

محافظ القاهرة محذراً من موجة طقس سيئة: الخروج للضرورة القصوى

مصر تسجل زيادة جديدة بإصابات كورونا اليومية و13 حالة وفاة.. الجمعة

توقعات محللي أسواق أسهم الخليج ومصر بين التفاؤل وترقب موجة كورونا الثانية

قرار وزاري بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات في مصر