TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء يستعرض جهود تحسين مناخ الاستثمار في مصر

رئيس الوزراء يستعرض جهود تحسين مناخ الاستثمار في مصر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: استعرض مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، مع محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، جهود تحسين مناخ الاستثمار في مصر.

وأكد مصطفى مدبولي، أن الهيئة ساهمت خلال الفترة الماضية في تذليل الكثير من العقبات أمام المستثمرين، لافتاً إلى أهمية الاستمرار في حل جميع المشكلات التي تواجههم، وكذلك التسويق والترويج للمشروعات التي تنفذها الدولة، والفرص الاستثمارية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

من جانبه، استعرض عبدالوهاب، خلال الاجتماع، الإجراءات المتخذة، بهدف سداد مديونيات الهيئة للجهات المنفذة للمشروعات، حيث تستعد الهيئة حالياً لسداد آخر الأقساط المستحقة عليها.

كما قدم عرضاً موجزاً بشأن إجراءات تحسين مناخ الاستثمار، والتي تضمنت تشكيل مجموعة وزارية للاستثمار، ومجموعة تحسين مناخ الاستثمار، وتعظيم مشاركة القطاع الخاص، فضلاً عن المجموعة الوزارية للسياحة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، أنه من بين الإجراءات التي تم اتخاذها، تهيئة البيئة التشريعية المُنظمة للاستثمار في مصر، حيث تم تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، وأُقرت قواعد وشروط تمتع توسعات المشروعات الاستثمارية القائمة بالحوافز المنصوص عليها في قانون الاستثمار.

وأضاف أنه تم اعتبار عدد من المحافظات والمناطق ضمن مناطق القطاع الأكثر احتياجا للتنمية، تفعيلاً للحوافز الخاصة للاستثمار، فضلاً عن أنه تم الترخيص لمشروعات الأسمدة، والصناعات القائمة على الغاز الطبيعي كأحد مُدخلات الإنتاج والمشروعات كثيفة الاستخدام للطاقة للعمل بنظام المناطق الحرة.

ولفت إلى أنه في سبيل تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين، تمت مقابلة 1180 مستثمراً منذ يناير الماضي خلال الزيارات الميدانية للمحافظات والاجتماعات الأسبوعية بكبار المستثمرين، وكذا تم التنسيق مع الوزارات والجهات المختلفة لحل مشاكل المستثمرين. وفي هذا الإطار أيضاً تمت زيادة عدد اجتماعات اللجنة الوزارية لفض المنازعات بمعدل مرتين شهريا، وتم عرض 492 موضوعاً على اللجنة.

ترشيحات:

محافظ القاهرة محذراً من موجة طقس سيئة: الخروج للضرورة القصوى

مصر تسجل زيادة جديدة بإصابات كورونا اليومية و13 حالة وفاة.. الجمعة

توقعات محللي أسواق أسهم الخليج ومصر بين التفاؤل وترقب موجة كورونا الثانية

قرار وزاري بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات في مصر