تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التسهيلات الائتمانية للقطاع الزراعي الإماراتي ترتفع 1.1 مليار درهم

التسهيلات الائتمانية للقطاع الزراعي الإماراتي ترتفع 1.1 مليار درهم
مقر مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي – مباشر: واصلت البنوك العاملة في الدولة التوسع في تقديم التسهيلات الائتمانية للقطاع الزراعي، مما رفع إجمالي الرصيد التراكمي للتسهيلات إلى نحو 2.16 مليار درهم مع نهاية شهر سبتمبر/أيلول من العام الحالي.

ووفقاً لأحدث إحصائيات صادرة عن مصرف الإمارات المركزي، فقد ارتفعت قيمة التسهيلات التي حصل عليها بنسبة 105 بالمائة، بزيادة قدرها 1.1 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى لعام 2020.

وتظهر الإحصائيات أن إجمالي قيمة الرصيد التراكمي للتسهيلات الائتمانية المسجل في شهر سبتمبر من العام 2020، يعد الأعلى على الإطلاق منذ بدء الجهاز المصرفي تقديم التمويلات للقطاع.

وخلال الربع الأول من العام الجاري بلغت قيمة الزيادة في التسهيلات التي حصل عليها القطاع الزراعي نحو 490 مليون درهم، مما رفع إجمالي الرصيد إلى 1.542 مليار درهم في نهاية مارس/آذار الماضي، مقارنة مع 1.052 مليار درهم في نهاية العام 2019.

وواصلت البنوك دعم القطاع في الربع الثاني من العام الجاري، حيث تم تقديم 278 مليون درهم مما رفع إجمالي الرصيد إلى 1.82 مليار درهم، قبل أن يقفز إلى المستوى المسجل في الربع الثالث من العام ذاته.

وكشفت أحدث بيانات حديثة صادرة عن المصرف المركزي الإماراتي أن الأفراد المقيمين بالدولة أودعوا ما قيمته 30 مليار درهم في البنوك العاملة بالدولة، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وأظهرت بيانات المصرف المركزي الإماراتي مؤخراً ارتفاع استثمارات البنوك الإماراتية في سندات الدين (الأوراق المالية التي تمثل ديوناً على الغير) بنسبة 12.2 بالمائة ما يعادل 30.4 مليار درهم لتصل إلى 279 مليار درهم بنهاية شهر سبتمبر الماضي، مقارنة بشهر أغسطس 2020، لتبلغ نحو 279 مليار درهم.

ترشيحات:

"هيلتون" تُخطط لافتتاح فندق جديد بدبي خلال ديسمبر