تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعيد: برنامج الإصلاح الاقتصادي ساهم في استعادة ثقة المستثمرين باقتصاد مصر

السعيد: برنامج الإصلاح الاقتصادي ساهم في استعادة ثقة المستثمرين باقتصاد مصر
هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

القاهرة - مباشر: قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي تضمن تنفيذ مجموعة واسعة من الإصلاحات، بما في ذلك ضبط السياسات المالية والنقدية من خلال إعادة هيكلة بعض القطاعات، وأبرزها قطاع الطاقة، وتحرير سعر الصرف، وتحسين مناخ الاستثمار.

وأوضحت السعيد في بيان صادر اليوم الاحد، أن ذلك بهدف زيادة التنافسية واستعادة ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، لافتة إلى قيام الحكومة المصرية باتخاذ العديد من الإصلاحات التشريعية والمؤسسية، ما ساهم في خلق بيئة أعمال أكثر ملاءمة.

جاء ذلك تم إطلاق إشارة البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، وذلك بعقد أول ندوة حوارية افتراضية عبر تطبيق "زووم" لمناقشة دعم توطين الصناعة في مصر وحث المُصنّعين المصريين حول العالم على الاستثمار الصناعي داخل وطنهم الأم.

وأضافت أن الإصلاحات التشريعية شملت عدداً من القوانين أبرزها قانون الاستثمار الجديد، وقانون الترخيص الصناعي، وقانون الإفلاس والخروج من السوق، مع العمل على قانون الجمارك الجديد.

وحول أزمة فيروس كورونا وتعامل الدولة المصرية معه، أشارت السعيد، إلى الاجراءات الاستباقية المبكرة التي اتخذتها الحكومة المصرية للتخفيف من الآثار السلبية للأزمة على الفئات الأكثر تضررًا من المواطنين.

ولفتت إلى إطلاق الحكومة لمبادرة "حياة كريمة" لمساعدة القرى الأكثر فقراً، فضلاً عن حرص الحكومة على الاستثمار في تطوير البنية التحتية؛ نظراً للدور الحاسم الذي تلعبه في تعزيز القدرة التنافسية وديناميكية الاقتصاد، إلى جانب تركيز الحكومة على توطين أنشطة الصناعة للمنتجات الرئيسية والتوسع في إنشاء المناطق الصناعية، ودعم تطوير سلاسل التوريد بما يوفر فرصاً كبيرة لتلبية الاحتياجات المحلية وزيادة الصادرات.

ترشيحات:

السيسي يفتتح الدورة الثالثة لمعرض النقل الذكي للشرق الأوسط وإفريقيا

المالية المصرية: نستهدف توفير احتياجات منظومة الرعاية الصحية لمواجهة «كورونا»

وزير المالية المصري يتوقع صرف الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد قبل نهاية 2020