TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الإسلامي" يوفر تمويلاً بقيمة 91 مليون درهم للاستحواذ على مجمع ببريطانيا

"أبوظبي الإسلامي" يوفر تمويلاً بقيمة 91 مليون درهم للاستحواذ على مجمع ببريطانيا
أحد مقار مصرف أبوظبي الإسلامي

أبوظبي – مباشر: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، المُدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الأحد عن تقديم تمويل مهيكل بقيمة 91 مليون درهم متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية لصالح عميل في دولة الإمارات.

ووفقاً لبيان من البنك للبورصة، فإن تقديم القرض يأتي بهدف الاستحواذ على مجمع أعمال في الساحل الجنوبي من المملكة المتحدة قيمته 141 مليون درهم، والذي سيوفر عائداً نقدياً بنسبة 8 بالمائة.

ويتم تأجير المجمع حالياً بالكامل لصالح شركة الدفاع والأمن والفضاء متعددة الجنسيات والتي تحمل اسم شركة بي إيه إي سيستمز حتى عام 2031، مع العلم بأن عقد الإيجار ينص على إمكانية مراجعة عقد الإيجار بالزيادة فقط بدون أي خيارات لإنهاء العقد مسبقاً.

ووقّع مصرف أبوظبي الإسلامي منذ فترة مذكرة تفاهم مع بنك لئومي الإسرائيلي لاستكشاف مجالات التعاون في المستقبل بالإمارات وإسرائيل وأسواق دولية أخرى، ولفتح فرص جديدة للأعمال والتجارة أمام العملاء ودعم سفر الأفراد إلى إسرائيل أو الشركات.

وهبطت أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي بنسبة 39.45 في فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري على أساس سنوي، حيث وصلت الأرباح بنهاية سبتمبر/أيلول من العام الجاري إلى 1.12 مليار درهم، مُقابل 1.85 مليار درهم في نفس الفترة من العام الماضي.

وفيما يتعلق بنتائج الربع الثالث لدى المصرف، فقد هبطت بنسبة 13.90 بالمائة، مُقارنة بذات الفترة من عام 2019، حيث وصلت إلى 533.8 مليون درهم خلال الربع الثالث، مُقابل 620 مليون درهم في الربع الثالث لعام 2019.

ترشيحات:

588 مليون درهم أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي خلال 6 أشهر