TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التصنيع" تتوقع إعادة تشغيل مصنع معالجة الألمنيت بالربع الثالث 2021

"التصنيع" تتوقع إعادة تشغيل مصنع معالجة الألمنيت بالربع الثالث 2021
مقر تابع لشركة التصنيع الوطنية
update company info
2060.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة التصنيع الوطنية "التصنيع"، اليوم الأحد، عن آخر التطورات لتأخر تشغيل مصنع معالجة مادة الألمنيت لإنتاج مادة خام التيتانيوم عالي التركيز، وتوقعت موعد إعادة تشغيل المصنع.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إنه تم عمل دراسة تحليلية بعد إطفاء الفرن بمشاركة خبراء عالميين في هذا المجال؛ توصلت إلى تحديد الأسباب الرئيسة التي أدت لإطفاء الفرن.

وأضافت "التصنيع"، أنه تم إعداد خطة إصلاح وبدأت في تنفيذها مع شركة (أوتوتك)، المقاول المسؤول عن تصميم وتوريد وتركيب المصنع، وذلك بمساعدة شركة (ترونكس) بموجب اتفاقية مساعدة فنية، وأنه من المتوقع إعادة تشغيل المصنع خلال الربع الثالث من عام 2021م.

وأوضحت، أن شركة أوتوتك تحملت تكاليف إعادة التصميم، ولكن نتيجة للإجراءات الاحترازية والإغلاق الذي تبع وباء كورونا تأخرت التصاميم الفنية والواردات من بعض المصنعين.

وبينت "التصنيع"، أن نسبة الإنجاز المتحققة حالياً بالمصنع 62%، لافتة إلى أن الأثر المالي على النتائج المالية الموحدة لشركة "التصنيع" فيصعب تحديده في الوقت الحالي، وسيعلن لاحقاً عن أية تطورات جوهرية إن وجدت.

يشار إلى أن شركة "التصنيع" تمتلك حصة قدرها 50% في المشروع، بينما تمتلك النسبة الباقية شركة كريستل (المملوكة للتصنيع بنسبة 79%).

ترشيحات:

"التصنيع" تتحول للخسائر بالربع الثالث لانخفاض أسعار البيع

التصنيع الوطنية تتحول لخسارة 188.8 مليون ريال بالربع الثاني