TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تنظم مواعيد فتح وغلق المحلات السياحية بداية من مطلع ديسمبر

مصر تنظم مواعيد فتح وغلق المحلات السياحية بداية من مطلع ديسمبر
خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري

القاهرة - مباشر: أصدر خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، قراراً بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات السياحية، وذلك اعتباراً من مطلع ديسمبر ٢٠٢٠، في ظل توجه الدولة نحو تحديد مواعيد ثابتة لفتح وغلق المحلات العامة.

 وأوضح بيان صادر عن مجلس الوزراء، أمس الجمعة، أنه تقرر فتح المطاعم والكافيتريات والبازارات المرخصة سياحياً يومياً من الساعة الخامسة صباحاً حتى الساعة الواحدة صباحاً صيفاً والساعة الثانية عشر منتصف الليل شتاء.

وتابع القرار، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحاً، مع استمرار خدمة التيك أواي (Take – away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل (Home delivery) بالنسبة للمطاعم والكافيتريات على مدار (24 ساعة) صيفاً وشتاء. 

ووفقاً للمواعيد المقررة تبدأ شهور الصيف من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

وقد تضمن القرار جواز تعديل مواعيد فتح و غلق المحلات السياحية المشار إليها والموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بناء على قرار من وزير السياحة والآثار بعد التنسيق مع وزير التنمية المحلية.

وفي سياق أخر، التقى خالد العناني، بمقر المتحف المصري الكبير، بكل من لجنة الخبراء المتخصصين، ولجان التقييم، والتحالف المعد لمستندات عملية طرح وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير، والمكاتب الاستشارية الفنية الداعمة هندسيا وقانونيا.

وناقش الاجتماع، آخر ما توصلت إليه تلك اللجان تمهيدا للإعلان عن التحالف الذي سيقوم بعملية تقديم وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير.
 
وقد استعرض الخبراء خلال الاجتماع آخر المستجدات التي وصلت إليها اللجان المتخصصة بهذا الشأن والتي أوشكت على الانتهاء حيث سيتم الإعلان عن التحالف الفائز بعملية تقديم وتشغيل خدمات المتحف، خلال شهر ديسمبر 2020.

ترشيحات

مصر تسجل زيادة جديدة بإصابات كورونا اليومية و13 حالة وفاة.. الجمعة

الملك سلمان وأردوغان يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتنسيق جهود قمة العشرين