تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي.بي.مورجان" يتوقع انكماش الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول من 2021

"جي.بي.مورجان" يتوقع انكماش الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول من 2021

مباشر: يتوقع بنك "جي بي مورجان" انكماش اقتصاد الولايات المتحدة خلال الربع الأول من العام الجاري، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا والقيود ذات الصلة التي تفرضها الولايات والمدن.

وتمثل التوقعات الجديدة خروجاً عن وجهة النظر السائدة في "وول ستريت" بأن الربع الأول سيسجل نمواً إيجابياً، مع تحسن الاقتصاد طوال عام 2021.

وقال الاقتصاديون في "جي بي مورجان" عبر مذكرة بحثية، اليوم الجمعة، إنهم يتوقعون انكماش الاقتصاد الأمريكي بنحو 1 بالمائة خلال الربع الأول من 2020، بحسب شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

في حين يتوقع البنك الأمريكي أن يتوسع الاقتصاد بشكل سريع في الربعين الثاني والثالث بنحو 4.5 بالمائة و6.5 بالمائة على التوالي، بناءً على التطورات الإيجابية للقاح.

ويرى الاقتصاديون أيضاً ضخ نحو تريليون دولار من الحوافز المالية قرب نهاية الربع الأول على أن تساعد في تعزيز النمو الاقتصادي في منتصف العام.

"الشيء الوحيد الذي من غير المرجح أن يتغير بين عامي 2020 و2021 هو أن الفيروس سيستمر في السيطرة على التوقعات الاقتصادية"، بحسب البنك الاستثماري.

وبالنسبة للوظائف، ذكر الاقتصاديون: "نعتقد أن الاتجاهات في سوق العمل يجب أن تتبع تقريباً ما نتوقعه بشأن الإنفاق الاستهلاكي، يجب أن يضعف نمو الوظائف بشكل ملحوظ في نهاية العام حيث يؤثر الفيروس على الاقتصاد، ثم ينتعش مرة أخرى في أوائل العام المقبل بمجرد تخفيف توزيع اللقاح".