TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاق للتعاون في التصنيع العسكري بين مصر والسودان

اتفاق للتعاون في التصنيع العسكري بين مصر والسودان
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

القاهرة - مباشر: شهد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة المصرية للإنتاج الحربي، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي ومنظومة الصناعات الدفاعية السودانية في مختلف مجالات التصنيع.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم على هامش الزيارة التي قام بها وفد رفيع المستوى برئاسة العميد الركن المعتصم عبد الله الحاج نائب المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية السودانية؛ لعدد من شركات الإنتاج الحربي للإطلاع على الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية بها؛ وذلك في إطار العلاقات التاريخية والوثيقة التي تجمع بين وزارة الإنتاج الحربي والأشقاء في السودان، بحسب بيان للوزارة اليوم الجمعة.

وقام الوفد بزيارة كل من شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع 18 الحربي)، شركة حلوان للصناعات غير الحديدية (مصنع 63 الحربي)، وشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية (مصنع 81 الحربي)، إلى جانب زيارة شركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي )، مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) ، شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة (مصنع 300 الحربي) ، شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي) ، مركز التميز العلمي والتكنولوجي، ومركز نظم المعلومات والحواسب، حيث تم التعرف على أهم المشروعات التي تشارك في تنفيذها هذه الشركات والوحدات وتم الإطلاع على بعض المنتجات المدنية والعسكرية التي تقوم بإنتاجها.

وخلال الزيارة قام الوفد بتفقد خطوط الإنتاج المختلفة في (مصنع 18 الحربي)، والإطلاع على خط إنتاج الكابلات وخط شرائط النحاس في (مصنع 63 الحربي)، وقام الوفد بتفقد خطوط تجميع الذخائر في (مصنع 81 الحربي)، وخطوط الإنتاج التخصصي في (مصنع 99 الحربي) لإنتاج القذائف الخاصة بالمدفعية، إلى جانب الإطلاع على الأتوبيسات الكهربائية والعربات المدرعة ST100 و ST500 في (مصنع 200 الحربي) .

كما قام الوفد السوداني بزيارة عدد من القطاعات في (مصنع 300 الحربي) وهي قطاع إنتاج الذخيرة الصغيرة، قطاع إنتاج الرشاش المتعدد، قطاع المعاملات الحرارية، وقطاع الأجزاء المعدنية للذخيرة الصغيرة ، وزيارة خط إنتاج العربات الماز في (مصنع 999 الحربي)، وتم تفقد الإمكانيات والمعامل المتوفرة بمركز التميز العلمي والتكنولوجي، إلى جانب زيارة مركز نظم المعلومات والحواسب للتعرف على دوره في مجال الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات.

وفي نهاية الزيارة الرسمية قام وفد ممثلي منظومة الصناعات الدفاعية السودانية بزيارة مقر الهيئة القومية للإنتاج الحربي، حيث تم شرح الإمكانيات التصنيعية التي تتمتع بها مختلف شركات ووحدات الإنتاج الحربي.

وأثنى أعضاء الوفد على ما اطلعوا عليه خلال زياراتهم لشركات الإنتاج الحربي من إمكانيات وقدرات تصنيعية وتكنولوجية وعمالة مدربة على أعلى مستوى، معربين عن تطلعهم لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات التصنيع المختلفة.

ترشيحات

الغربية تنجز مشروعا لانتاج البيض ومجزرا نصف آلي بـ80 مليون جنيه