TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس جهاز القاهرة الجديدة يبحث مع مطوريين عقاريين التحديات التي تواجه القطاع

رئيس جهاز القاهرة الجديدة يبحث مع مطوريين عقاريين التحديات التي تواجه القطاع
القاهرة الجديدة

القاهرة - مباشر: أكد أمين غنيم، رئيس جهاز القاهرة الجديدة، أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، وأجهزة المدن، تعمل على إزالة كافة العقبات التي تواجه المستثمرين.

وأشار أمين غنيم، إلى حرصه على عقد لقاءات مستمرة مع المستثمرين والمواطنين للتعرف على أبرز الإشكاليات وحلها، خلال لقاء بعدد من المطورين العقاريين؛ وذلك لمناقشة عدد من الملفات التى تتعلق بالتحديات التي تواجه القطاع العقاري بالمدينة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن جانبه، قال محمد البستاني، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة، إنه تم مناقشة عدد من القضايا والملفات التي تتعلق بالقطاع العقاري داخل القاهرة الجديدة وشمال الرحاب، موضحا أنه كانت هناك استجابة كبيرة من رئيس الجهاز لكافة الطلبات المقدمة من الجمعية.

وأضاف، أنه تم السماح أيضا بأخذ نسبة البناء الخاصة بالمنطقة طالما يوجد سماحية لذلك فى الارتدادات بمعنى أنه للمالك الأحقية كحد أدنى الاردتدادت وكحد أقصى نسبة البناء، موضحا في حالة النسبة لم تتحقق والارتداد الجانبي "3 أمتار"، من الممكن جعله 2.5 متر بشرط ألا يقل عرض مدخل الجراج عن "3 أمتار".

وفي السياق ذاته، بين محمد غباشى، نائب رئيس الجمعية، إن اللقاء أثمر أيضا عن عدد القرارات والنتائج التي تصب لصالح القطاع العقاري بالمدينة، موضحا أن رئيس الجهاز شدد على عدم الجواز بأي حال من الأحوال زيادة النسبة عن المسموح بها، والالتزام بالمساحة المحددة للمناور بحيث لا تزيد على "10 أمتار مربعة" في سبيل تحقيق الارتدادات الـ2.5 متر "جانبي"، والـ4 أمتار "خلفي".

وأعلن أنه تم تحديد موعد 15 ديسمبر المقبل، لتسليم أراضي النرجس بمشروع بيت الوطن، كما وعد رئيس الجهاز بمراجعة الخطابات الأخيرة الصادرة من الهيئة للبت في مسألة تحديد الواجهات.

ترشيحات 

صندوق النقد: السياسة النقدية للبنك المركزي المصري تتسم بطابع تيسيري ملائم

صندوق النقد يقر مراجعة الأداء الأولى للاقتصاد المصري تمهيداً لصرف 1.6مليار دولار