TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير العمل العراقي يوجه بتشكيل لجنة لمتابعة هدر المال العام بشركة "أكاي"

وزير العمل العراقي يوجه بتشكيل لجنة لمتابعة هدر المال العام بشركة "أكاي"
جانب من الاجتماع

مباشر: وجه عادل الركابي، وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، اليوم الخميس، بتشكيل لجنة لمتابعة حالات الهدر السابقة للمال العام  في شركة "أكاي".

جاءت تصريحات الركابي، اليوم، خلال ترأسه اجتماعاً لمجلس إدارة شركة  أكاي (شركة مساهمة) لصناعات المضادات الحيوية ومستلزماتها، بحضور مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني رائد جبار باهض ومدير عام الدائرة القانونية عدنان كريم سلمان.

وأشار، الى أن صندوق الضمان الاجتماعي يسهم بنسبة 26  بالمائة من رأسمال الشركة، مؤكداً ضرورة إجراء مجموعة إصلاحات حقيقية للشركة لإصلاح وضعها المتهالك ومحاسبة المتسببين بهدر المال العام وخسارة الشركة بفعل الفساد وسوء الإدارة.

وأكد الركابي، أن الوزارة لديها نسبة مشاركة بحدود 26 بالمائة من أموال صندوق تقاعد وضمان العمال في الشركة ما يضعها أمام مسؤولية تجاه حقوق هذه الشريحة وتعزيز موارد الصندوق.

وأضاف، أن الشركة تعرضت لخسائر كبيرة طوال عشر سنوات والوزارة غير مسؤولة عن فساد الإدارات السابقة، داعياً إلى إجراء حزمة إصلاحات حقيقية محددة بمدة زمنية لوضع الشركة على الطريق الصحيح وتحويلها إلى شركة رابحة.

فيما وجّه بتحديد نهاية مارس / آذار من العام المقبل موعداً لمتابعة ما حققته الشركة من إصلاحات مؤكداً على ضرورة محاسبة كل من أساء للشركة وتسبب بهدر المال العام.

ووجّه، بتشكيل لجنة لمتابعة حالات الهدر السابقة وتقديم المسؤولين إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل، مشيراً إلى أهمية فتح باب الاستثمار وتوسيع إنتاج الشركة عبر خطوط إنتاجية جديدة .

ترشيحات 

تراجع كبير بإصابات كورونا اليومية في الأردن بعد 24 ساعة من تسجيل معدل قياسي

السفير العراقي: افتتاح منفذ عرعر يسهل حركة الحجاج ويشجع الاستثمارات السعودية