TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مشاعر ريت": إعفاء أحد المستأجرين من إيجار مستحق بسبب تداعيات كورونا

"مشاعر ريت": إعفاء أحد المستأجرين من إيجار مستحق بسبب تداعيات كورونا
عملة سعودية فئة 500 ريال

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة مسقط المالية (مدير صندوق المشاعر ريت)، اليوم الخميس عن قرار مجلس إدارة الصندوق، إعفاء شركة إسكان للتنمية والاستثمار من الإيجار المستحق عن الفترة من 15 مارس / آذار إلى 31 ديسمبر كانون الأول 2020م.

وأوضحت الشركة، في بيان على السوق المالية السعودية "تداول"، أنها أجرت تقييما لسوق العقارات في مكة المكرمة وأجرت دراسة داخلية للقوائم المالية والمعلومات المالية المقدمة من شركة الإسكان للتنمية، قبل التوصل لهذا القرار.

وأشارت إلى أن قرار الإعفاء من الإيجار المستحق عن تلك الفترة جاء مراعاة لظروف السوق السلبية لسوق العقارات في مكة المكرمة الناجمة عن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي نجم من صعوبات مالية أثرت على المستأجر.

كما لفتت إلى أن الصندوق تسلم خطابا من المستأجر (شركة إسكان للتنمية والاستثمار) يؤكد فيه التزامه بدفع الإيجار لعام 2021م واستئناف العقد المبرم بين الطرفين، إلى جانب التزام المستأجر بدفع قيمة الإيجارات المستحقة عن فترة الستة أشهر الأولى من عام 2021م مطلع العام.

وتوقعت الشركة أن يكون للتنازل عن الإيجار خلال تلك للفترة، أثر سلبي على التدفقات النقدية للصندوق، إلا أن استئناف دفع الإيجار وفقًا لعقد عام 2021م سيكون له أثر إيجابي على التدفقات النقدية خلال العام المقبل.

ترشيحات:

الموارد البشرية: رفع الحد الأدنى لأجور السعوديين في نطاقات لـ4 آلاف ريال

إصابات كورونا بالسعودية تهبط دون 300 حالة لأول مرة منذ أشهر