تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"روشن" التابعة للصندوق السيادي السعودي تطلق أول حي سكني لإنشاء 30 ألف وحدة

"روشن" التابعة للصندوق السيادي السعودي تطلق أول حي سكني لإنشاء 30 ألف وحدة
أحد الأحياء السكنية - أرشيفية

الرياض – مباشر: أطلقت شركة روشن العقارية، الشركة الوطنية المتخصصة في تطوير الأحياء الحضرية، والتابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، أول أحيائها السكنية في مدينة الرياض، كخطوة أولى ضمن خطواتها في لتطوير مجتمعات سكنية متكاملة في مختلف مناطق المملكة على مدى 10 سنوات.

وقالت الشركة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن المشروع يقع في شمال مدينة الرياض بالقرب من مطار الملك خالد الدولي، على أرض تبلغ مساحتها 20 مليون متر مربع.

وأضافت، أنه سيتم تطوير حي روشن الرياض على 8 مراحل، ويضم أكثر من 30 ألف وحدة سكنية.

ونوهت "روشن"، إلى أن الوحدات السكنية ستكون متاحة للبيع على الخارطة خلال النصف الأول من عام 2021.

وأطلق صندوق الاستثمارات العامة، في 18 أغسطس/ آب 2020، شركة "روشن العقارية"، والتي ستكون رائدة محلياً في تطوير أحياء متكاملة تحتوي مجتمعات سكنية بمعايير حديثة في مناطق مختلفة من المملكة.

وتركز "روشن العقارية" جهودها على المساهمة في تنمية قطاع الإسكان من خلال تطوير أحياء متكاملة تتماشى مع أفضل المعايير المطبقة في هذا القطاع الاستراتيجي، كما ستساهم أيضاً في توطين أفضل الممارسات والتقنيات العالمية، وذلك من أجل تعزيز مستوى جودة الحياة في مختلف أنحاء المملكة.

وأوضح الصندوق السيادي، أن تأسيس الشركة جاء ضمن الاستراتيجية الاستثمارية التي ينتهجها صندوق الاستثمارات العامة، والمشار إليها في برنامج الصندوق (2018-2020)، عبر المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز ملكية المنازل في المملكة ليصل معدلها إلى 70%.

 

الصورة

ترشيحات:

إصابات كورونا بالسعودية تهبط دون 300 حالة لأول مرة منذ أشهر

صادرات النفط السعودية تتجاوز مستوى 7 ملايين برميل يومياً لأول مرة في 4 أشهر