TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "سدافكو" يقرون شراء 2.75 مليون سهم من أسهمها

مساهمو "سدافكو" يقرون شراء 2.75 مليون سهم من أسهمها
مقر تابع للشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية "سدافكو"
سدافكو
2270
23.58% 371.00 70.80

الرياض - مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية "سدافكو"، في اجتماعها أمس الأربعاء، على توصية مجلس الإدارة بشراء الشركة 2.75 مليون سهم من أسهمها والاحتفاظ بها كأسهم خزينة.  

وقالت "سدافكو"، في بيان على السوق المالية السعودية " تداول"، اليوم الخميس أن مجلس الإدارة يرى أن سعر سهم الشركة أقل من قيمته العادلة.

وبينت الشركة أنه تم تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها إثنا عشر شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية، على أن سكون تمويل عملية الشراء من الموارد الذاتية للشركة.

وأضافت أن العمومية وافقت على الاحتفاظ بالأسهم المشتراة حتى 5 سنوات، وبعد انقضاء هذه المدة تتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

ووافقت الجمعية العمومية أيضاً على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ من تاريخ 01 أبريل - نيسان2021 ومدتها ثلاث سنوات، تنتهي بتاريخ 31 مارس- آذار 2024 وهم: الشيخ حمد صباح الأحمد،و فيصل حمد مبارك العيار، وعيدالله يعقوب بشارة، وسعيد أحمد باسمح،و أحمد محمد حامد المرزوقي،و سليمان سعود جارالله الجارالله،و مساعد عبدالله النصار، و هاني عبدالعزيز أحمد ساب، و عبدالله حمدان عبدالله النصار.

كانت الشركة قد أعلنت في أكتوبر- تشرين الأول  عن عزمها شراء أسهمها كأسهم خزينة؛  مبينة إن مجلس الإدارة يرى أن سعر سهم الشركة في السوق أقل من قيمته العادلة، بناءً على ذلك أوصى بشراء الشركة لأسهمها بما لا يتجاوز 8.46% من رأس المال، ما يعادل 2.749 مليون سهم من أسهم الشركة.

ترشيحات:

إتقان كابيتال تحدد السعر المستهدف لـ"سدافكو" عند 178.3 ريال

"سدافكو" تعتزم شراء 2.75 مليون سهم خزينة