تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نماء للكيماويات تعلن بدء إيقاف جزء من مجمعها الصناعي لأعمال الصيانة الدورية

نماء للكيماويات تعلن بدء إيقاف جزء من مجمعها الصناعي لأعمال الصيانة الدورية
مصنع تابع لشركة نماء للكيماويات

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة نماء للكيماويات، اليوم الخميس عن إيقاف مصانع مشروع حصاد (التابع لشركة الجبيل للصناعات الكيماوية) والتي تشمل مصانع غاز الكلور وحامض الهيدروكلوريك وهيبوكلوريت الصوديوم والإيبكلورهيدرين وكلوريد الكالسيوم.

وأوضحت الشركة في بيان على السوق المالية السعودية "تداول"، أنه سيتم إيقاف المصانع لمدة 22 يوما، ابتداء من اليوم الخميس 19 نوفمبر / تشرين الثاني 2020.

وأشارت إلى أن الغرض من التوقف هو تنفيذ أعمال الصيانة الدورية، على أن تتضمن فتره التوقف، إيقاف جزئي لمدة 5 أيام لمصانع الإيبوكسي وذلك لإكمال صيانة أنظمة المنافع. 

وبينت نماء للكيماويات انه من المتوقع عودة جميع المصانع للإنتاج اعتبارا من 11 ديسمبر / كانون الأول المقبل.

ولفتت الشركة إلى أن أيقاف التشغيل هو جزء من الخطة السنوية لهذا العام للقيام بأعمال الصيانة الدورية.

كما أكدت أنه تم أخذ الاحتياطيات اللازمة للتخفيف من تأثير هذا التوقف تجاه عملاء الشركة حيث تم بناء مخزون كافي للوفاء بالتزامات الشركة تجاه عملاءها.

وأشارت إلى أنه من المتوقع يكون الأثر المالي لهذا التوقف محدودا بميزانية الصيانة والمعتمدة بمبلغ 5.5 مليون ريال، وسوف تعلن الشركة لاحقا عن أية تطورات جوهرية بهذا الخصوص.

وأعلنت نماء للكيماويات، في 4 أكتوبر / تشرين الأول الماضي، عن الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية المجدولة لمصنع حبيبات الصودا الكاوية (مصنع الشركة التابعة صودا).

ترشيحات:

خسائر نماء للكيماويات ترتفع 55% في الربع الثالث لعام 2020

نماء للكيماويات توقف مصنع حبيبات الصودا لتنفيذ أعمال الصيانة الدورية