TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "سافكو" يقرون زيادة رأس المال إلى 4.76 مليار ريال..وتغيير اسم الشركة

مساهمو "سافكو" يقرون زيادة رأس المال إلى 4.76 مليار ريال..وتغيير اسم الشركة
مقر تابع لشركة الأسمدة العربية السعودية "سافكو"
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية، لشركة الأسمدة العربية السعودية "سافكو"، في اجتماعها أمس الأربعاء، زيادة رأسمال الشركة، 14.25%، لغرض إتمام الاستحواذ على شركة مملوكة لسابك.

وأوضحت  "سافكو"، في بيان على السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الخميس، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 4.17 مليار ريال إلى 4.76 مليار ريال.

وأشارت إلى أنه سيتم إصدار 59.37 مليون سهم عادي جديد في الشركة بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد (أسهم العوض) إلى شركة "سابك" مقابل الاستحواذ على جميع أسهمها في شركة سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية.

ونوهت "سافكو"، بأن قرار الزيادة سيكون نافذا على جميع مساهمي الشركة المقيدين بنهاية تداول ثاني يوم يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاستحواذ ووفقا لأحكام وشروط اتفاقية بيع وشراء الحصص المبرمة بين الطرفين.

كما لفتت إلى أنه تمت الموافقة خلال الجمعية على تغيير اسم شركة "سافكو" إلى شركة "سابك للمغذيات الزراعية"، إلى جانب تعديل عدد من النظام الأساسي للشركة.

كما وافقت الجمعية خلال الاجتماع على توصية لجنة المراجعة بالأتعاب الإضافية الناتجة عن عملية الاستحواذ المتعلقة بالصفقة لمراجع حسابات الشركة (شركة آرنست ويونغ وشركاهم).

ترشيحات:

هيئة السوق المالية تسمح بزيادة رأسمال "سافكو" للاستحواذ على شركة تابعة لـ"سابك"

"سافكو" تربح 397.5 مليون ريال بالربع الثالث.. وتنخفض 6% في 9 أشهر