TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة الجبيل وينبع" السعودية تبرم اتفاقيات استثمارية بأكثر من 7 مليارات ريال

"هيئة الجبيل وينبع" السعودية تبرم اتفاقيات استثمارية بأكثر من 7 مليارات ريال
صورة تعبيرية

الرياض - مباشر: شهد عبدالله بن إبراهيم السعدان، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع السعودية مراسم توقيع شركة الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية التابعة للهيئة -عن بعد-, اتفاقية استثمارية مع شركة شينقونغ الدولية للصناعة, ومذكرة تفاهم بين شركة طريق الحرير وشركة شينقونغ بمدينة الجبيل الصناعية.

وأفادت وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء، أن توقيع الاتفاقيات يأتي ضمن الفعاليات الرسمية لمجموعة العشرين, حيث تتلخص "الاتفاقية الاستثمارية" بإقامة مشروع صناعي بمدينة الجبيل الصناعية لإنشاء وتشغيل مصنع بمنطقة البلاسكيم بالجبيل (2) بمساحة (30,680 م2) كمرحلة أولى لإنتاج مصابيح الإضاءة (LED)، وباستثمار إجمالي قدره (3.383) مليارات ريـال.

ومن المتوقع أن يوفر المشروع المزمع إقامته 267 فرصة عمل مباشرة، ويعد ذو قيمة مضافة للمدينة، حيث سيسهم في إضافة صناعات وخدمات متخصصة في المنطقة.

وتتمثل مذكرة التفاهم بين شركة طريق الحرير السعودي للخدمات الصناعية وشركة شينقونغ الدولية للصناعة بمشروع للمواد الجديدة والصناعات التحويلية بين الصين والسعودية، الذي يقع في مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية وتأجير المصانع الجاهزة في الدمام وإنشاء المصانع في جازان, حيث يقدر إجمالي حجم الاستثمار 3.750 مليارات ريال.

وأوضح رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، أن تجربة المملكة ممثلة بالهيئة الملكية خاصة مع الشركاء في الصين كانت دائما ناجحة وذات عوائد قيمة, حيث سهلت الهيئة الملكية للمستثمرين الصينيين الدخول إلى السوق السعودي من خلال مشاريع كبرى في المدن الصناعية التابعة لها, الذي ظهر من خلال تأسيس شركة طريق الحرير قبل نحو سنتين.