TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين توافق على فتح سفارة لإسرائيل في المنامة

البحرين توافق على فتح سفارة لإسرائيل في المنامة
جانب من لقاء وزير الخارجية البحريني ونظيره الإسرائيلي

مباشر: عقد وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، اليوم الأربعاء، مُباحثات مُشتركة مع وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي في تل أبيب، خلال زيارة الوفد البحريني لإسرائيل.

ووفقاً لوكالة أنباء البحرين (بنا)، وافق الجانب البحريني على فتح سفارة لإسرائيل في العاصمة البحرينية، المنامة خلال الفترة المُقبلة، حيث سيتم البدء في اتخاذ الإجراءات الرسمية لفتح السفارة قريباً.

وتناول الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وآليات تفعيل مذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين مؤخراً في ضوء إعلان تأييد السلام ومبادئ إبراهيم.

وأكد وزير الخارجية البحرين حرص المملكة على التعاون مع إسرائيل في مختلف المجالات، وإيمانها الراسخ بضرورة التعاون لتعزيز السلام في الشرق الأوسط، والعمل على بناء المصالح المشتركة بما يخدم الأمن والاستقرار الإقليمي.

ووجه الزياني الدعوة لوزير الخارجية الإسرائيلي لزيارة مملكة البحرين، والمشاركة في أعمال حوار المنامة الشهر المقبل.

وأكد وزير الخارجية الإسرائيلي اهتمام بلاده بالعمل المشترك مع مملكة البحرين لتعزيز العلاقات، وتبادل الخبرات خلال الوقت المُقبل.

ووصل اليوم أول وفد رسمي حكومي من مملكة البحرين برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف بن راشد الزياني إلى عاصمة إسرائيل، تل أبيب.

وتوجه الوفد في أول رحلة طيران تجارية لشركة طيران الخليج إلى العاصمة تل أبيب.

ووقع عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني خلال أكتوبر/تشرين الأول لعام 2020 اتفاق إنشاء العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

وأكد الوزير البحريني أن إعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل، وما تم اليوم من توقيع لمذكرات تفاهم في عدد من المجالات تؤسس لتعاون ثنائي مثمر بين المملكة وإسرائيل يمكّن ويسهّم في ترسيخ أسس السلام في المنطقة.

واستقبل الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين خلال الشهر الماضي الوفد الأمريكي الإسرائيلي المشترك برئاسة وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات لبحث التعاون بين كافة الأطراف.

وأعلن العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة في الشهر قبل الماضي أنه تم التوصل لاتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل برعاية أمريكية.

وأعلنت البحرين في سبتمبر/أيلول الماضي أنها ستوقع اتفاق السلام مع دولة إسرائيل في البيت الأبيض بالولايات المتحدة يوم 15  سبتمبر.

ترشيحات:

"جي إف إتش المالية" تستثمر بشركات متخصصة في تكنولوجيات الجيل القادم