TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب بإنشاء مطار إقليمي للمحافظات الشمالية

الشورى السعودي يطالب بإنشاء مطار إقليمي للمحافظات الشمالية
مجلس الشورى السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: وجه مجلس الشورى السعودي، اليوم الأربعاء، 4 مطالبات للهيئة العامة للطيران المدني، خلال جلسته العادية الثالثة للسنة الأولى من الدورة الثامنة، والمنعقدة عبر الاتصال المرئي برئاسة رئيس المجلس، عبدالله آل الشيخ.

وطالب الشورى الهيئة، وفقاً لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بدراسة إنشاء مطار إقليمي بطريقة الـ BOT (الإنشاء-التشغيل-التحويل)؛ يخدم المحافظات الشمالية في المنطقة الشرقية، والخفجي، والنعيرية، والقرية العليا بالتعاون مع الشركات النفطية والصناعية العاملة في المنطقة بالتنسيق مع القطاعات الأخرى، وهي توصية إضافية مقدمة من العضو نبيه البراهيم.

ووجه المجلس الهيئة العامة للطيران المدني بسرعة استكمال كافة جوانب الحوكمة اللازمة لدعم تنفيذ برامج الخصخصة على أسس اقتصادية سليمة ودعم مستقبل صناعة النقل الجوي في المملكة.

وأصدر الشورى قراراً، بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1440/ 1441هـ، مطالباً الهيئة بتطبيق معايير الاستدامة العمرانية في جميع مطارات المملكة.

وطالب المجلس الهيئة العامة للطيران المدني بدراسة الاستفادة من أراضي المطارات بما يتناغم مع أهداف رؤية المملكة 2030 والتنمية الوطنية والالتزام بمتطلبات التنظيمات العمرانية.

ترشيحات:

"الوزراء" السعودي يعتمد 7 قرارات أبرزها الموافقة على نظام الضمان الاجتماعي

السعودية تستثمر 131.2 مليار دولار في السندات الأمريكية بنهاية سبتمبر