TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وفد حكومي بحريني يتوجه إلى إسرائيل على رحلة لـ "طيران الخليج"

وفد حكومي بحريني يتوجه إلى إسرائيل على رحلة لـ "طيران الخليج"
طائرة مملوكة لشركة طيران الخليج البحرين

مباشر: توجه أول وفد حكومي رسمي من مملكة البحرين اليوم الأربعاء إلى إسرائيل في أول رحلة طيران تجارية لشركة طيران الخليج إلى العاصمة تل أبيب.

ووفقاً لما لوكالة أنباء رويترزز، يتطلع البلدان لزيادة التعاون بعد إقامة علاقات رسمية في سبتمبر/أيلول الماضيفي اتفاق بوساطة أمريكية.

وذكر موقع فلايت رادار لتتبع حركة الرحلات الجوية أن رحلة طيران الخليج رقم جي.إف972، أقلعت من مطار المنامة صباح اليوم الأربعاء متوجهة إلى تل أبيب.

ووقع عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني خلال أكتوبر/تشرين الأول لعام 2020 اتفاق إنشاء العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

وأكد الوزير البحريني أن إعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل، وما تم اليوم من توقيع لمذكرات تفاهم في عدد من المجالات تؤسس لتعاون ثنائي مثمر بين المملكة وإسرائيل يمكّن ويسهّم في ترسيخ أسس السلام في المنطقة.

واستقبل الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين خلال الشهر الماضي الوفد الأمريكي الإسرائيلي المشترك برئاسة وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات لبحث التعاون بين كافة الأطراف.

وأعلن العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة في الشهر قبل الماضي أنه تم التوصل لاتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل برعاية أمريكية.

وأعلنت البحرين في سبتمبر/أيلول الماضي أنها ستوقع اتفاق السلام مع دولة إسرائيل في البيت الأبيض بالولايات المتحدة يوم 15  سبتمبر.

ترشيحات:

قبل انعقاد قمة ثلاثية بمشاركة الأردن.. ملك البحرين يصل الإمارات