TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بروج للتأمين" تحصل على تصنيف Baa2 من "موديز" مع تغيير النظرة المستقبلية

"بروج للتأمين" تحصل على تصنيف Baa2 من "موديز" مع تغيير النظرة المستقبلية
مقر تابع لشركة بروج للتأمين التعاوني
بروج للتأمين
8270
-0.42% 19.08 -0.08

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة بروج للتأمين التعاوني، عن قيام وكالة موديز (Moody’s) لخدمات المستثمرين، بوضع تصنيف قوة التأمين المالية (IFSR) للشركة في الفئة Baa2 مع تغيير نظرتها المستقبلية للشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان على السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الأربعاء، أن الوكالة غيرت نظرتها المستقبلية للشركة من مستقرة إلى "قيد المراجعة نحو التخفيض".

وأشارت "بروج للتأمين" إلى أن مراجعة التصنيف نحو التخفيض، تعكس مخاطر الحوكمة وانخفاض أنشطة وأرباح الشركة.

وتابعت: "بالرغم من الانخفاض في إجمالي أقاسط التأمين المكتتبة الذي أدى إلى انخفاض قوة الربحية السابقة للشركة أكدت وكالة موديز أن مستوى رأس المال واحتياطيات التأمين الفنية واحتياطي السيولة للشركة يبقى قوياً وكافياً لاستيعاب الانخفاض في الربحية لبضعة أشهر". 

ولفتت الشركة إلى أن وكالة "موديز" أكدت على أن مجلس إدارة الشركة كان نشطاً على نحو إيجابي لضمان استمرارية الشركة بالعمل بشكل طبيعي في مجال خدمة العملاء والمطالبات.

وقالت: "نظراً لوضع التصنيف قيد المراجعة نحو التخفيض، فإن عملية رفع التصنيف محدودة، ويمكن لوكالة موديز أن تؤكد التصنيف ومستوى التصنيف الحالي إذا اتضح أن إجراءات الإدارة كافية لزيادة انشطة الشركة وربحيتها في الأشهر الستة القادمة".

كما بينت أنه سيتم خفض تصنيف الشركة من قبل وكالة "موديز"، في عدة حالات، تشمل حدث انخفاض كبير ومستمر في حصتها السوقية، أو انخفاض مركز رأس المال، مع انخفاض كبير في رأس المال التنظيمي أو زيادة الرافعة الإجمالية للاكتتاب لأكثر من 3x أو ضعف الجودة الائتمانية لمعيدي التأمين.

وتشمل الإحالات كذلك ضعف أداء الاكتتاب بشكل مستمر، مع النسبة مجمعة (COR) بنسبة 100٪ أو أكثر للرُبعين السنويين القادمين أو انخفاض جودة الأصول المستثمرة، مع وجود أصول عالية المخاطر (HRA) تعادل أكثر من 100٪ من حقوق الملكية الموحّدة (المساهمين وحاملي وثائق التأمين).

ترشيحات:

خسائر "بروج للتأمين" ترتفع 5.4% بالربع الثالث لعام 2020

"ساما" تمنع الرئيس التنفيذي والمدير المالي بشركة بروج للتأمين من ممارسة مهامهما