TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التنمية المحلية" تعلن طلاء واجهات 123.5 ألف مبنى في محافظات مصر

"التنمية المحلية" تعلن طلاء واجهات 123.5 ألف مبنى في محافظات مصر
وزير التنمية المحلية

القاهرة - مباشر: أعلن محمود شعراوي وزير التنمية المحلية إنتهاء المحافظات من طلاء 123.47 ألف مبنى وعمارات سكنية.

وأكد الوزير في بيان اليوم، استمرار جهود المحافظات في طلاء واجهات المباني خاصة على الطرق الرئيسية ومداخل المدن.

وأضاف شعراوي، أن المبانى التي تم طلاء واجهاتها ظهرت بشكل جمالي ساعد في تحسين الصورة البصرية واحياء الهوية العمرانية بمناطق كثيرة بالمحافظات.

وأشار الوزير، إلى انتهاء محافظة أسوان من طلاء 56.55 ألف مبنى والدقهلية 24.79 ألف مبنى، والأقصر 5613 مبنى، والقاهرة 3468 مبنى، وبنى سويف 3005 مبانى، والشرقية 2473 مبنى.

وأكد شعراوي على عدم إدخال المرافق لأية عمارات سكنية أو منشأت لم يتم طلاء واجهاتها بالألوان التي تحددها كل محافظة، لافتاً إلى تحديد الألوان المناسبة لكل مدينة ومركز وحي في كل محافظة بما يتناسب مع الطابع المعماري لها وإظهارها بصورة حضارية وجمالية .

وأوضح الوزير، أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في مساعدة المواطنين في عملية التنفيذ بما يعمل على تنفيذ الهدف التي تسعى الدولة لتنفيذه وهو استعادة الشكل الجمالي للمدن المصرية، موجهاً الأجهزة التنفيذية في المحافظات بالاستفادة من التجارب الناجحة للمشاركات المجتمعية والجمعيات الأهلية في بعض المحافظات وتعميمها في محافظات أخرى.

وأضاف شعراوي، أن قانون البناء الموحد يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العمارات السكنية قبل توصيل المرافق لها من قبل الأحياء والمدن.

وأشار الوزير، إلى قيام المحافظات بوضع خطة تنفيذية تتضمن جدولاً زمنياً لقيام أصحاب المبانى من الانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لها على أن يتم اتخاذ إجراءات القطع الفوري للمرافق من كهرباء ومياة عن المباني التي لا ينتهي أصحابها من طلاء واجهاتها.