تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بطرح أي فاينانس بالبورصة المصرية خلال الربع الأول من 2021

توقعات بطرح أي فاينانس بالبورصة المصرية خلال الربع الأول من 2021
إبراهيم سرحان، رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس"

القاهرة- مباشر: قال إبراهيم سرحان، رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس"، المملوكة لبنك الاستثمار القومي،، إنه سيتم طرح الشركة في البورصة المصرية خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأضاف سرحان، في اتصال هاتفي لـ"مباشر" اليوم الاثنين، أن اجتماع للجمعية العمومية للشركة سيعقد خلال شهر فبراير المقبل لتحديد شكل الطرح، وذلك بعد الاطلاع على النتائج المالية للشركة.

وذكر أن الهدف من الطرح هو زيادة رأس المال يما يحقق ضخ مزيد من الاستثمارات وعمليات التوسع، مؤكداً أن الشركة انتهت من التقييم المالي والإجراءات اللازمة للطرح.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية أي فاينانس، توقع في منتصف نوفمبر الماضي، طرح شركته بالبورصة المصرية في بداية عام 2020.

وأضاف إبراهيم سرحان، خلال مقابلة مع CNBC عربية، أن مستشاري الطرح سيحددون ما إذا كانت زيادة رأس المال ستتم تغطيتها من خلال طرح خاص لمساهمين استراتيجيين أو طرح عام أولي.

وكشف سرحان أن الشركة تقترب من تحقيق نمو في أرباحها عن العام الحالي بنسبة 50 بالمائة بدعم تزايد الطلب على خدمات الدفع الإلكتروني في مصر.

وكان رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس"، المملوكة لبنك الاستثمار القومي، قال في نهاية يوليو 2019 إن طرحه حصة من أسهم رأسمال الشركة في البورصة المصرية سيكون عبر زيادة رأس المال.

وفي وقت سابق أوضح إبراهيم سرحان، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن زيادة رأس المال في حدود 10-15 بالمائة؛ وذلك لعدم وجود رغبة لدى مساهمي الشركة بالتخارج.

وكشف عن اختيار تحالف "فاروس-رينيسانس كابيتال" لتولي عملية إدارة الطرح بالبورصة المصرية، فيما تم اختبار مكتب زكي هاشم مستشاراً قانونياً للطرح.

وأشار رئيس شركة إي فاينانس -المسؤولة عن إدارة منظومة التحصيل والدفع الإلكتروني الحكومي، إلى أنه لم يتحدد بعد موعد الطرح.

وفي وقت سابق من يوليو 2019 قالت وزيرة التخطيط المصرية، إن طرح شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" المملوكة لبنك الاستثمار القومي بالبورصة المصرية له أهمية بما تمثله البورصة من أداة تمويلية ودعاية جيدة للشركة، فضلاً عن تحقيق مزيد من العوائد الإيجابية.

وأكدت هالة السعيد، متابعة الخطوات والإجراءات استعداداً للطرح لأهمية الأمر من حيث توسيع قاعده الملكية وتحقيق مزيد من الحوكمة، فضلاً عن تنوع الاستثمارات.

ترشيحات ..

السيسي يوجه بخفض زمن الإفراج الجمركي وتبسيط إجراءاته

المالية المصرية: 8 مزايا توفرها منظومة الفاتورة الإلكترونية للشركات

المالية: مصر من أوائل دول أفريقيا والشرق الأوسط في تنفيذ "الفاتورة الإلكترونية"