TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"منشآت": انطلاق ملتقى الاستثمار الملائكي "الرياض 2020".. الأربعاء المقبل

"منشآت": انطلاق ملتقى الاستثمار الملائكي "الرياض 2020".. الأربعاء المقبل
الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"

الرياض ـ مباشر: كشفت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، اليوم الاثنين أن ملتقى الاستثمار الملائكي "الرياض 2020"؛ سينطلق افتراضيًا الأربعاء القادم، والذي يُعد أول ملتقى ينظم في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت "منشآت"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الملتقى يهدف إلى زيادة تدفق الصفقات بين رواد الأعمال والمستثمرين السعوديين، وتوفير التوجيه لمجتمع ريادة الأعمال والاستثمار محليًا وإقليميًا.

وستشهد جلسات الملتقى الحوارية مشاركة معالي رئيس مجلس إدارة هيئة سوق المال السعودية الأستاذ محمد القويز، ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" المهندس صالح الرشيد، بالإضافة إلى نخبة من المتحدثين البارزين.

وسيناقش الملتقى طرق الاستثمار الملائكي وتجارب أهم المستثمرين السعوديين وأبرز التحديات والفرص التي واجهتهم في مشوارهم ومقارنتها بنظرائهم في المنطقة، حيث يشكل هذا النوع من الاستثمار 9% من إجمالي حجم الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط.

كما يناقش الملتقى أبرز الاختلافات بين الاستثمار الملائكي والاستثمار الجريء وأبرز التقاطعات بينهما، خصوصًا أن منظومة الاستثمار الجريء في المملكة شهدت اهتمامًا متزايدًا من قبل رجال الأعمال للاستثمار في الشركات الناشئة.

ويأتي تنظيم الملتقى لجمع المستثمرين والخبراء ورواد الأعمال للتواصل ومشاركة الرؤى المحلية والإقليمية والدولية حول أحدث التوجهات في مجال الاستثمار في المراحل الأولية للشركات الناشئة.

ولفتت "منشآت" إلى أنها تحرص على تحفيز التمويل الرأسمالي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادي الأعمال وعلى تعزيز سبل الاستثمار في المنشآت الناشئة خلال مراحل نموها المختلفة واستغلال القدرات المحلية من خلال الاستثمار في الشركات في المراحل المبكرة ومراحل النمو.

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي: نستهدف هيكلة قطاع الكهرباء لتعزيز موثوقية الخدمة

الشورى السعودي يقر نظام البنك المركزي.. وتعديل فئات الرسوم الجمركية