تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخسائر المتراكمة لـ"دريك آند سكل" تتجاوز 450% من رأس المال

الخسائر المتراكمة لـ"دريك آند سكل" تتجاوز 450% من رأس المال
أحد مقار شركة دريك آند سكل إنترناشيونال
دريك آند سكل
DSI
-2.63% 0.37 -0.01

دبي – مباشر: أعلنت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال، المُدرجة في سوق دبي المالي، عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها.

وأشارت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الاثنين، إلى أن الخسائر المتراكمة بلغت 4.875 مليار درهم، ما يُمثل 455.6 بالمائة من رأسمالها البالغ 1.071 مليار درهم.

وأرجعت الشركة أسباب بلوغ هذه الخسائر المتراكمة، إلى المُخصصات على المشاريع قيد التنفيذ ومُستحقات العقود في المشاريع المتوارثة في سلطنة عمان والهند والإمارات.

وأضافت أن تكاليف تسليم المشاريع تجاوزت الميزانيات بكثير نتيجة لضعف الأداء، بحيث تم تسييل العديد من الضمانات، ما زاد من الخسائر المتراكمة.

وفيما يتعلق بالإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة، قالت الشركة إنها مستمرة بالتقدم في خطة إعادة الهيكلة، وستقوم باستكمال المفاوضات مع البنوك والدائنين التجاريين بهدف الوصول إلى تسوية، وتعزيز خطة العمل التي تتضمن التركيز على إنجاز وتسليم المشاريع الحالية وإعادة تركيز الشركة على أنشطتها الأساسية من أجل الفوز بمشاريع جديدة.

وتابعت بأنها ستقوم أيضاً بتطوير الجهود المستمرة للاستحواذ على المزيد من المشاريع، سواء في الإمارات أو في الخارج، إضافة إلى العمليات الجارية في تونس والكويت والعراق والجزائر وألمانيا.

وتعمل الشركة على تعزيز الإنتاجية والكفاءة التشغيلية ومتابعة القضايا القانونية ضد الإدارة السابقة وأطراف آخرين.

وكشفت الشركة في شهر يونيو/حزيران الماضي أن قيمة الخسائر المتراكمة وصلت إلى 5.005 مليار درهم، وهو ما كان يُشكل في حينها نسبة 467.7 بالمائة من رأسمال الشركة الذي يبلغ 1.071 مليار درهم.

وأعلنت الشركة منذ أيام عن تحول نتائجها المالية لتحقيق أرباح في فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مُقارنة ذات الفترة من العام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن بورصات الإمارات ألزمت العام الماضي الشركات المساهمة المدرجة، والتي تُظهر بياناتها المالية المرحلية أو السنوية تسجيل خسائر متراكمة نسبتها 20 بالمائة فأكثر من رأس المال، الإفصاح عن ذلك، مع توضيح الأسباب الرئيسية المؤدية لهذه الخسائر، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة أوضاعها.

ترشيحات:

الإمارات تُطلق المجلس الاستشاري الدولي للاقتصاد الجديد