تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تُطلق المجلس الاستشاري الدولي للاقتصاد الجديد

الإمارات تُطلق المجلس الاستشاري الدولي للاقتصاد الجديد
جانب من إطلاق وزارة الاقتصاد الإماراتية للمجلس الاستشاري الدولي للاقتصاد الجديد

أبوظبي – مباشر: أطلقت وزارة الاقتصاد الإماراتية، المجلس الاستشاري الدولي للاقتصاد الجديد، أول مجلس من نوعه يضم نخبة من الخبراء والمستشارين الدوليين وصناع السياسات الاقتصادية إلى جانب كوادر وطنية مؤثرة في تطوير وصياغة العديد من برامج التنمية الاقتصادية بالدولة.

وأوضح عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد في بيان للوزارة، اليوم الاثنين، أن المجلس تجربة جديدة تطورها دولة الإمارات، وسيتم العمل من خلالها على تطوير أفكار ومقترحات وصياغة سياسات اقتصادية جديدة.

ويتولى المجلس مجموعة من المهام المرتبطة ببنية الاقتصاد الجديد، ومن أهمها تطوير الأفكار والمقترحات وتقديم المشورة لمتخذي القرار في المجالات الاقتصادية الجديدة، وتطوير الأوراق البحثية والدراسات، وتطوير نماذج جديدة للشراكات الإقليمية والدولية في مجالات اقتصاد المستقبل.

ويساهم المجلس في التنسيق مع المراكز البحثية والمؤسسات الأكاديمية، بهدف تعزيز موقع دولة الإمارات كمختبر عالمي للأفكار المبتكرة، ومشاركة تجربة الاقتصاد الإماراتي مع الشركاء الخارجيين.

وأشار المُري، إلى أن فكرة المجلس الاستشاري الدولي للاقتصاد الجديد جاءت كمبادرة جديدة تهدف إلى الجمع بين 15 مفكراً ومؤثراً رائداً من جميع أنحاء العالم لاستكشاف القضايا الاقتصادية الرئيسية التي سيواجهها الاقتصاد العالمي وانعكاساتها على دولة الإمارات وفهم التغييرات الكبيرة، وتطوير أفكار جديدة، والاستعداد للمستقبل وما يُطلق عليه الاقتصاد الجديد

وعقد المجلس اجتماعه الأول برئاسة عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، وبعضوية احمد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، ومحمد علي محمد الشرفاء الحمادي رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وكان من بين الحضور أحمد بن بيات الأمين العام السابق للمجلس التنفيذي في حكومة دبي، وخلفان بالهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، وراشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، وطارق بن هندي المدير العام لمكتب أبو ظبي للاستثمار.

ترشيحات:

6 فوائد يجنيها اقتصاد أبوظبي من منح رخص المهن الحرة