TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة السعودي: نستهدف هيكلة قطاع الكهرباء لتعزيز موثوقية الخدمة

وزير الطاقة السعودي: نستهدف هيكلة قطاع الكهرباء لتعزيز موثوقية الخدمة
وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان - أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الاثنين، إن الإصلاحات الهيكلية والتنظيمية التي صدر أمر ملكي بالموافقة عليها هي خطوات واضحة ومدروسة باتجاه تعزيز كفاءة قطاع الكهرباء بالمملكة وفاعليته واستدامته.

وأضاف الأمير عبدالعزيز بن سلمان، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم تحت عنوان "الإصلاحات الهيكلية والتنظيمية والمالية لقطاع الكهرباء"، نقلاً عن "الإخبارية" أن الوزارة تهدف لإعادة هيكلة قطاع الكهرباء، وتهتم باحتياج المستهلك وتعزيز موثوقية الخدمة المقدمة له، لافتاً إلى أن الإصلاحات تشمل إلغاء الرسم الحكومي المفروض على الشركة السعودية للكهرباء، مبيناً أن الشركة لم تستفد من زيادة التعرفة.

وأوضح وزير الطاقة، أنه سيتم تنظيم إيرادات شركة الكهرباء وفق آلية جديدة للعمل بكفاءة عالية ورفع جودة الخدمة وتحقيق عائد موزون.

وشدد الوزير، على أن ولي العهد وجه بتشكيل لجنة وزارية برئاسته لتطوير قطاع الكهرباء، مؤكداً أن الإصلاحات ستسهم في رفع كفاءة القطاع، مشيراً إلى أن اللجنة الوزارية ستتابع هيكلة استثمارات قطاع الكهرباء.

وتابع: "ولي العهد لاحظ وجود خلل في تخطيط وإدارة قطاع الكهرباء، وهو خلل استراتيجي يتكرر سنوياً، ولذلك تم تمكيننا لتنفيذ أكبر إصلاح في قطاع كهرباء في العالم، أعتذر لكل مستفيد من "الكهرباء" وأتمنى إعطاءنا فرصة، العمل الإصلاحي والهيكلي للشركة هو الأكبر في العالم بكافة ترتيباته المالية والإدارية".

وأشار الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إلى أن الدولة تملك في "الكهرباء" ما يتجاوز 80% من خلال ملكية مباشرة أو من خلال شركة أرامكو.

ولفت الوزير، إلى أن الغاز والمصادر المتجددة ستوفر من 600 إلى 700 ألف برميل من السوائل المستخدمة في إنتاج الكهرباء.

الصورة

ترشيحات:

السعودية للكهرباء توقع اتفاقية مع "المالية" لمعالجة الالتزامات المستحقة للحكومة

كهرباء السعودية تتلقى موافقة من الحكومة باعتماد إصلاحات مالية بأوامر ملكية