TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فتح سوق الصفقات لاستكمال عرض الشراء الإجباري على أسهم "النيل لحليج الأقطان"

فتح سوق الصفقات لاستكمال عرض الشراء الإجباري على أسهم "النيل لحليج الأقطان"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قررت إدارة البورصة المصرية، فتح نظام سوق الصفقات الخاصة لاستكمال عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة ايمكس إنترناشيونال للاستحواذ على نسبة 100 بالمئة على أسهم شركة النيل لحليج الأقطان.

وأوضحت البورصة، في بيان صادر اليوم الأحد، أنه سيتم فتح نظام الصفقات الخاصة (OPR) حتى نهاية جلسة تداول يوم 30 ديسمبر المقبل لاستكمال عرض الشراء الإجباري على كامل أسهم النيل لحليج الأقطان، على أن يتم التنفيذ للكميات المعروضة طبقاً للتواريخ التي ترد من شركة السمسرة مقدمة الطلب نيابة عن مقدم العرض.

وقالت إن قرارها بناءً على الطلب المقدم من شركة إيجي تريند لتداول الأوراق المالية -شركة السمسرة التي قامت بتنفيذ عرض الشراء نيابة عن مقدم العرض- تطلب فيه فتح التداول على الورقة المالية في نظام الصفقات الخاصة (OPR) لمدة 3 أشهر اعتباراً من تاريخ تنفيذ العرض.

وكانت شركة ايمكس إنترناشيونال تقدمت بعرض شراء إجباري حتى عدد 52,992,500 سهم بنسبة 100 بالمائة من أسهم رأسمال النيل لحليج الأقطان، وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 51 بالمائة بسعر 50 جنيهاً للسهم.

وقامت الشركة بتنفيذ شراء السهم بتاريخ 1 نوفمبر الجاري، ونتج عنه استحواذ "مقدم العرض" على نسبة 93.9 بالمائة من أسهم رأسمال النيل لحليج الأقطان بقيمة 2.48 مليار جنيه لنحو 49.76 مليون سهم.

وكان من ضمن تعهدات مقدم العرض شراء جميع الأسهم التي لم تستجب لعرض الشراء خلال 3 أشهر من تاريخ تنفيذ عرض الشراء وذلك بعد إخطاره برغبة أي مساهم في بيع أسهمه، وسيتم شراء تلك الأسهم بذات سعر عرض الشراء، مع مراعاة قرارات الشركة التي تؤثر على سعر السهم.

وحققت الشركة عن الربع الأول من العام المالي الجاري، صافي خسائر بلغ 3.23 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 467.1 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 75 ألف جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 9.1 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

ترشيحات:

3.23 مليون جنيه خسائر النيل لحليج الأقطان في 3 أشهر