TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 ديسمبر.. مساهمو "أوراسكوم للاستثمار" يناقشون التصرف في نصف الأصول الثابتة

8 ديسمبر.. مساهمو "أوراسكوم للاستثمار" يناقشون التصرف في نصف الأصول الثابتة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد، يوم الثلاثاء الموافق 8 ديسمبر المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن الجمعية العادية ستناقش الترخيص لرئيس مجلس إدارة الشركة بإبرام عقد تأجير تمويلي مع إحدى الشركات التابعة لشركة بلتون المالية، باعتباره عقداً من عقود المعاوضة.

كما ستنظر في الموافقة على إبرام عقد إيجار مكتب كمقر بين كل من أوراسكوم للاستثمار القابضة (الشركة القاسمة) وأوراسكوم المالية القابضة (تحت التأسيس - شركة منقسمة)، باعتباره عقداً من عقود المعاوضة.

بينما تضمن جدول أعمال الجمعية غير العادية، النظر في الموافقة على إبرام عقد تأجير تمويلي يتضمن التصرف في الطابق الـ26 من البرج الجنوبي بمبنى النايل سيتي المملوك للشركة، والذي يمثل أكثر من 50 بالمائة من أصولها الثابتة.

وحققت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، خلال النصف الأول من 2020، أرباحاً بلغت 1.714 مليون جنيه، خلال النصف الأول من 2020، مقابل خسائر بلغت 153.46 مليون جنيه في النصف المقارن من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة من التشغيل خلال الفترة إلى 504.79 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 596 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 49.78 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 197.019 مليون جنيه في النصف الأول من 2019.

ترشيحات:

أوراسكوم للاستثمار تتحول للأرباح في النصف الأول