TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجِّه بإعداد دراسة تسويقية شاملة لمشروع المليون ونصف فدان

السيسي يوجِّه بإعداد دراسة تسويقية شاملة لمشروع المليون ونصف فدان
الرئيس عبدالفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: تابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الموقف التنفيذي الحالي لمشروع "المليون ونصف فدان"، بما في ذلك البنية التحتية من شبكات الطرق والكهرباء، ومحطات المياه، وذلك بالمواقع المختلفة للمشروع في كل من المنيا وتوشكى والمغرة وسيوة والفرافرة والطور.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومحمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية، وإيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعمرو عبدالوهاب رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري.

وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الأحد، بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على المشروعات القومية لشركة "تنمية الريف المصري الجديد" في مجال تنمية واستصلاح الأراضي، وإنشاء مجتمعات مستدامة تكون الزراعة فيها هي القاطرة الأساسية للتنمية، بالتوازي مع الاستثمارات الأخرى المصاحبة في قطاعات الصناعة والخدمات.

ووجّه الرئيس السيسي، بالانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية بالتنسيق بين كافة الأجهزة المعنية، خاصة تلك المتعلقة بتمهيد الطرق وأعمال التغذية الكهربائية وتطوير الآبار واستكمال الدراسات الخاصة بجودة المياه، إلى جانب تطوير الصرف الزراعي للأراضي المستهدفة، وإقامة المناطق الخدمية، وتقديم تسهيلات لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة.

كما وجّه السيسي، بإعداد دراسة تسويقية شاملة للمشروع، وذلك دعماً لمخطط الدولة العام للتوسع في رقعة المجتمعات الجديدة والأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية، والمساهمة في توفير فرص عمل لائقة للشباب المصري من خلال مشروعات الإنتاج الزراعي والتسويق والتصنيع والخدمات.

ترشيحات:

أرباح ابن سينا فارما تتراجع 18.3% في 9 أشهر

"التجاري الدولي" يقرر تأجيل إصدار القوائم الفصلية للانتهاء من تعديلات المركزي

أمير الكويت يستقبل وزير الخارجية ويؤكد دور مصر المركزي في استقرار المنطقة